اتفاق بين وزارة الاتصالات و«تكنو موبايل» لإنتاج مليون جهاز ذكي خلال 2017 في مصر اقتصاد

اتفاق بين وزارة الاتصالات و«تكنو موبايل» لإنتاج مليون جهاز ذكي خلال 2017 في مصر اقتصاد
اتفاق بين وزارة الاتصالات و«تكنو موبايل» لإنتاج مليون جهاز ذكي خلال 2017 في مصر اقتصاد

السبت 10 ديسمبر 2016 08:20 مساءً إقامة مصنع في المناطق التكنولوجية لإنتاج الأجهزة الذكية ولمبات الليد

وقعت شركة "تكنو موبايل" عقد اتفاق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة سيلكون واحة - المتخصصة في إقامة وإدارة المناطق التكنولوجية لإنشاء مصنع لإنتاج الأجهزة الذكية ولمبات الليد في إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

حضر جون يو نائب رئيس ترانش جروب المالكة للعلامة التجارية الأشهر TECNO Mobile والمهندس أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة شركة سيلكون واحة و بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأستاذة أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وأوضحت "الشركة" في بيان لها، أنها حققت خلال الربع الأخير من العام 2016 نجاحات متعددة على الصعيد المحلي والعالمي، حيث أطلقت أحدث إصداراتها Phantom 6 & Phantom 6 plus والذي تعتبره الشركة سيحقق ثورة فى عالم التصوير الرقمي، و يضم الهاتفان خصائص متعددة وحديثة كليًا - حيث زودا بكاميرتين خلفيتين بدقة 13 . 8 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل.

وعلى الصعيد العالمي استطاعت شركة TECNO Mobile الاتفاق على أن تكون الشريك الرسمي لنادي مانشيستر سيتي الإنجليزي للهواتف والأجهزة الذكية، وهو ما يتماشى و استراتيجية الشركة التوسعية بين الشباب والتطلع لأسواق جديدة، وقريبًا سيتم الإعلان عن أنشطة تسويقية تتضمن الاهتمام بالمواهب الكروية المصرية الشابة ومنحها فرصة للالتحاق بالتدريب مع نادي مانشيستر سيتي.

وقال المهندس محمد أسماعيل مدير تطوير أعمال ترانشن جروب مصر وشمال إفريقيا - الشركة المالكة للعلامة التجارية TECNO Mobile، عن سعادته بتوقيع عقد إنشاء أول مصنع لتصنيع الهواتف الذكية في مصر وعن النجاحات التي حققتها الشركة طوال الفترة الماضية، موضحًا أن مصر والصين تربطهما علاقات تجارية واستراتيجية قوية خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين مرتين خلال عام واحد، وزيارة الرئيس الصيني إلى مصر وتوقيع عدة اتفاقيات اقتصادية وتجارية، إضافة إلى أن المجموعة تعي أهمية مصر الاقتصادية كسوق جاذب للاستثمار ودورها كبوابة تصديرية لإفريقيا والشرق الأوسط، لذلك نطمح في أن يكون لدينا منتج مُصنع محليًا في مصر بحلول النصف الثاني من عام 2017" .

وأشار "إسماعيل" إلى أن المصنع سيقام بإحدى المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب أو أسيوط الجديدة حسب المحفزات الاستثمارية الأفضل التي سيتم الحصول عليها من وزارتي الاستثمار والاتصالات، على مساحة 5000 متر، في حين تدرس المجموعة حاليًا التصنيع بإحدى مصانع الإلكترونيات المقامة بالفعل لحين الانتهاء من إنشاء المصنع.

واكد ان تكنو موبايل تستحوذ على 8% من سوق الهواتف الذكية في مصر، لافتًا إلى أن المصنع يستهدف إنتاج مليون جهاز ذكي في العام الأول من إنشاءه، مضيفًا أن السوق المصري كبير ومفتوح لكافة المنافسين، والمستهلك المصري واعي ويبحث عن منتج يضم كافة المميزات التكنولوجية بسعر مميز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى