مصر تستهدف جذب السياح من البرازيل اقتصاد

مصر تستهدف جذب السياح من البرازيل اقتصاد
مصر تستهدف جذب السياح من البرازيل اقتصاد

الخميس 5 يناير 2017 09:12 مساءً وزارة السياحة: حصلنا على وعود من شركات طيران عالمية بزيادة رحلاتها للمقاصد المصرية

تستهدف مصر جذب السياح من البرازيل، فى إطار خطة وزارة السياحة للترويج للمقصد السياحى المصرى فى الأسواق الواعدة، وفقا لما أوضحه تقرير الوزارة عن إنجازاتها خلال الربع الأخير من العام الماضى.


«استقدمت الوزارة وفدا إعلاميا من التلفزيون البرازيلى لزيارة المقاصد السياحية المصرية خلال نوفمبر الماضى»، أوضح التقرير، مشيرا إلى أن الوفد قام بتصوير برنامج متخصص يسمى «where to go»، يذاع على قناة « multishow»، لعرض أهم المعالم والأنشطة السياحية والتراثية بالقاهرة والأقصر وشرم الشيخ والغردقة، وإظهار المستوى المتميز للمنتجات السياحية المصرية ومدى جاهزيتها لاستقبال السائحين من جميع دول العالم.


ووفقا للتقرير، حصلت الوزارة على وعود من شركات الطيران المصرية والعالمية من أجل استئناف أو زيادة رحلات الطيران إلى مصر.


أعلنت شركات الطيران الألمانية «إير جرمانيا» تسيير رحلات من مدينتى ميونج ودوسلدورف الألمانيتين إلى شرم الشيخ اعتبارا من نوفمبر الماضى، كما تعهدت شركة توماس كوك بتنفيذ نحو 36 رحلة أسبوعيا، بواقع 19 رحلة من ألمانيا، و2 من بلجيكا، و3 من الدول الاسكندنافية اعتبار من نوفمبر الماضى أيضا»، قال التقرير مشيرا إلى أن تلك الرحلات تزيد عن نظيرتها فى 2015 بنسبة 34%.


لكن تقريرا صدر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصـاء، أمس، كشف عن استمرار تراجع الحركة السياحية الوافدة لمصر فى نوفمبر الماضى بنسبة 10.5%، لتسجل 499.8 ألف سائح.


وتقول وزارة السياحة فى التقرير، إنها نجحت فى جذب نحو 1.210 ألف رحلة طيران خلال الفترة من سبتمبر الماضى وحتى نهاية نوفمبر الماضى.


«قامت الخطوط الجوية الأوكرانية بتسيير نحو 180 رحلة إلى الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى مرسى علم، كما سيرت شركة ازور نحو 300 رحلة خلال الفترة من سبتمبر الماضى وحتى نهاية نوفمبر الماضى، وقامت شركة برافوا بنحو 131 رحلة طيران إلى المقاصد السياحية المصرية، وسيرت شركة صن إكسبريس نحو 322 رحلة، وشركة إير برلين جروب نحو 275 رحلة طيران إلى المقاصد السياحية المصرية»، أضاف التقرير.


وبحسب التقرير، فإن الوزارة قامت بتحديث خطط الاستثمار السياحى للعام المالى 2016/2017، كما راجعت نحو 82 مشروعا سياحيا وخدميا بمناطق التنمية السياحية مع مراعاة تتضمينها مراكز ترفيهية ورياضية وخدمات وتسهيلات سياحية ومحلات تجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى