بالفيديو.. بسنت فهمي عن ارتفاع ودائع البنوك: بيوت المصريين «مليانة فلوس» اقتصاد

بالفيديو.. بسنت فهمي عن ارتفاع ودائع البنوك: بيوت المصريين «مليانة فلوس» اقتصاد
بالفيديو.. بسنت فهمي عن ارتفاع ودائع البنوك: بيوت المصريين «مليانة فلوس» اقتصاد

الجمعة 6 يناير 2017 11:12 صباحاً قالت النائبة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، إن ارتفاع ودائع المصريين بالبنوك يمنحها القدرة على تمويل المشروعات الجديدة بعد زيادة السيولة المالية لديها.

وأضافت «فهمي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، المذاع على قناة «العاصمة»، أن الحكومة المصرية اقترضت مبالغ كبيرة من البنوك خلال الفترة الماضية لتمويل المشروعات، موضحة أن الحكومة لن تتمكن من السداد في وقت قريب، مما قد يؤثر على قدرة البنوك على تمويل المشروعات الجديدة قبل تعافي السيولة لديها بودائع المصريين.

وتابعت: "نعرف أن البيوت المصرية مليانة فلوس، كما أن المصريين ظلوا فترة كبيرة يفضلون الاحتفاظ بأموالهم تحت البلاطة، كنت أعاتب البنوك على عدم إيجاد أدوات لجمع الأموال من البيوت، وإدخالها للجهاز المصرفي للاستفادة منها".

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي من شأنه أن يحسن من الوضع الحالي للاقتصاد المصري، لافتة إلى زيادة قدرة العملة وفقًا للإنتاج المحلي.

كان البنك المركزي أعلن أمس الخميس، ارتفاع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك، بما فيها الودائع الحكومية، لمستوى تاريخى جديد لتصل إلى 2.202 تريليون جنيه، فى نهاية شهر سبتمبر 2016، مقارنة بـ2.172 تريليون جنيه بنهاية شهر أغسطس 2016، بارتفاع نحو 30 مليار جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى