أخبار عاجلة

1.45 مليار جنيه مبيعات عبور لاند خلال 2016 اقتصاد

1.45 مليار جنيه مبيعات عبور لاند خلال 2016 اقتصاد
1.45 مليار جنيه مبيعات عبور لاند خلال 2016 اقتصاد

الأحد 8 يناير 2017 10:48 صباحاً أشرف حامد: نتطلع لزيادة حصتنا السوقية بدعم من التوسعات الجديدة
أعلنت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية عن نتائج الاعمال والمبيعات المحققة وغير المدققة عن العام المالى 2016، حيث حققت نموا فى الأرباح بنسبة 92%، خلال العام المالى 2016، وفقا للقوائم المالية غير المدققة.
وحققت الشركة مبيعات بإجمالى 1,45 مليار جنيه مصرى خلال فترة 12 شهرا الماضية، بزيادة سنوية قدرها 24%.
وأضافت عبور لاند، بأن الكميات المباعة من الجبن الابيض بلغت 97,4 ألف طن بنسبة نمو سنوية بلغت 11.7%، مشيرا إلى ارتفاع متوسط سعر الكيلو جرام من الجبن الابيض بنسبة 11% سنويا ليصل إلى 14.9 جنيه مصرى خلال العام المالى 2016
وأوضحت الشركة، بأن النمو المحقق فى المبيعات جاء مدعوما بتزايد الطلب على المنتجات المختلفة بالإضافة إلى استراتيجية الشركة الناجحة والحملات التسويقية المعتمدة خلال الفترة.
وقد سجلت عبور لاند مجمل أرباح غير مدققة بلغت 342 مليون جنيه خلال العام المالى 2016، بنسبة زيادة سنوية بلغت 92% محققة بذلك هامش مجمل ربح بلغ 23.6%.
واتخذت الشركة استراتيجية لزيادة أسعار بيع منتجاتها تدريجيا بداية من شهر مارس 2016، حيث تم زيادة متوسط سعر التجزئة لكيلو جرام العبوات الكرتونية من الجبن الابيض من 13.7 جنيه للكيلو لتصل إلى 20 جنيها للكيلو بنهاية نوفمبر 2016، مما اتاح الفرصة للشركة لتمرير الزيادات المحققة بأسعار الخامات المصاحبة لانخفاض قيمة الجنيه المصرى، مع الحفاظ على النمو الصحى المحقق بالكميت المباع.
وقال أشرف حامد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن أشرف حامد استطاعت خلال الربع الحالى ان تحقق اهدافها بمبيعات تجاوزت الـ 97 ألف طن وإيرادات تعدت حاجز الـ 1.45 مليار جنيه مصرى.
وأضاف حامد أن الشركة تعكف حاليا على فتح خطوط العصائر والالبان فى السوق المصرية متوقعا ان تبلغ الحصة السوقية الاولية للشركة فى هذا القطاع ما يقارب الـ 7% مع خطط مستقبلية تستهدف تحقيق 35% من ايرادات الشركة من هذا القطاع.
ذكر أن جميع خطوط الانتاج فى الشركة مدفوع ثمنها بالكامل وهو ما يدعم خطط الشركة التوسعية.
وكشف حامد عن نجاح شركته فى مضاعفة حصتها السوقية خلال العامين الماضيين لتصل الآن إلى نحو 39%، لاسيما بعد وصول الطاقة الانتاجية للشركة إلى نحو 134 ألف طن، وهو ما أدى إلى حصول الشركة على خصومات كبيرة من الشركات الموردة للمواد الخام وصلت إلى 3.6 مليون دولار العام الماضى فقط.
ولفت إلى أن الشركة تمتلك حاليا 13 خط انتاج منهم 12 للأجبان وخط لإنتاج علب الكرتون، وتقوم الشركة حاليا بتركيب ثلاثة خطوط انتاج جديدة بطاقة انتاجية اجمالية تصل إلى 3.65 ألف طن سنويا، بينما تبلغ الطاقة الانتاجية لخطوط انتاج الجبنة الموازيلارا والمطبوخة نحو 2.7 ألف طن فى السنة.
وعبر حامد عن تفاؤله الشديد بالمرحلة المقبلة، مشددا على ضرورة دعم قطاع الصناعة المحلية حتى يستطيع مواجهة الضغوط والمتغيرات التى تحدث فى السوق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «الرقابة الصناعية» تنفذ 730 معاينة ميدانية على المصانع خلال فبراير اقتصاد
التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد