«البهي»: أعضاء اتحاد الصناعات يمثلون 70% من إيرادات الضرائب اقتصاد

«البهي»: أعضاء اتحاد الصناعات يمثلون 70% من إيرادات الضرائب اقتصاد
«البهي»: أعضاء اتحاد الصناعات يمثلون 70% من إيرادات الضرائب اقتصاد
الأربعاء 11 يناير 2017 07:12 مساءً قال محمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن أعضاء اتحاد الصناعات يمثلون نحو 70% من حجم الإيرادات الضريبية للدولة سنويًا، مؤكدا على ضبط المجتمع الضريبي من خلال محاصرة المتهربين والقطاع غير الرسمي.

وأوضح «البهي»، خلال الاجتماع الموسع الذي تعقده اللجنة مع مسؤولي مصلحتى الجمارك والضرائب، بحضور د. عمرو الجارحي، وزير المالية، الأربعاء، أن الفترة الماضية شهدت حسم العديد من الملفات الضريبية، خاصة فيما يتعلق بضريبه القيمة المضافة، مطالبا بضرورة تفعيل التعاون والتنسيق بين مساعدى وزير المالية والمجتمع الصناعي.

وأضاف أن هناك العديد من الملفات التي يجب أن تفتح ما بين المجتمع الصناعي ووزارة المالية، وأن يكون هناك اصلاحات ضريبية أكثر وتفعيلها ليكون لدينا حصيلة ضريبية قادرة على تحقيق العدالة الاجتماعية بالمجتمع، وكذلك جذب المستثمر الأجنبي لمصر.

ولفت إلى أن الاتحاد تقدم بمقتراحات فيما يتعلق بالضريبة القيمة المضافة، وكذلك التشريعات الاستثمارية للحكومة، موضحا أنه من الضروري أن يتم زيادة الحصيلة الضريبية عن طريق زيادة عدد المسددين وليس زيادة حجم الضريبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى