أخبار عاجلة

فيديو.. «الغرف التجارية»: استيراد النفط العراقي إضافة لشارع البترول المصري اقتصاد

فيديو.. «الغرف التجارية»: استيراد النفط العراقي إضافة لشارع البترول المصري اقتصاد
فيديو.. «الغرف التجارية»: استيراد النفط العراقي إضافة لشارع البترول المصري اقتصاد
الأربعاء 11 يناير 2017 10:12 مساءً قال حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتفاقية الجديدة التي وقعت بين مصر والعراق لاستيراد مليون برميل نفط شهريًا من البصرة تمثل إضافة لشارع المواد البترولية في مصر.

وأضاف «عرفات»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الأربعاء، أن الاتفاق الجديد بين مصر والعراق بشأن استيراد مصر للنفط العراقي ليس الأول من نوعه، قائلًا: «كان هناك اتفاقًا قديمًا بين البلدين لكنه توقف لأسباب سياسية واقتصادية ولوجيستية».

وأوضح أن إجمالي تكاليف استيراد المواد البترولية تقدر بـ1.3 مليار دولار شهريًا، وأن الاتفاقية الجديدة ستستهم في تحقيق الهدوء والاستقرار النسبي لكميات المواد البترولية المستوردة من الخارج، مطالبًا بضرورة الإسراع في تنفيذ هذه الاتفاقية، وإنهاء إجراءاتها سريعًا.

وتابع: «مصر ستستورد النفط من العراق عبر دولة الأردن، فلا توجد لدينا رفاهية الوقت للانتظار دون حل أزمة توقف استيراد شحنات شركة النفط السعودية (أرامكو)»، مؤكدًا أن الاتفاقية الجديدة ستسهم في سد فجوة عجز كميات المواد البترولية المتداولة بالسوق المحلي.

وأعلن السفير العراقي لدى ، حبيب الصدر، أن الاتفاقية التي وقعتها حكومة بلاده مع مصر؛ لإمدادها بمليون برميل شهريًا من نفط البصرة الخفيف ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد