فيديو.. وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج أحد عناصر الأمن القومي المصري اقتصاد

فيديو.. وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج أحد عناصر الأمن القومي المصري اقتصاد
فيديو.. وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج أحد عناصر الأمن القومي المصري اقتصاد

الخميس 12 يناير 2017 03:48 مساءً توجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالشكر للفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، على تعاونه مع وزارة الهجرة؛ لعقد دورة لممثلي الكيانات المصرية بالخارج، لتوعيتهم بمفاهيم الأمن القومي.

وقالت «مكرم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح الخميس، «الفترة الماضية شهدت وجود خلافات كثيرة بين الكيانات المصرية في الخارج، وصلت للأسف إلى حد تبادل الاتهامات بالتخوين، وهو ما دفعني إلى استغلال تواجد ممثلي هذه الكيانات بمصر، خلال الأيام الماضية، لحل هذه المشكلة».

وأوضحت «تواصلت مع وزير الدفاع، وقمنا بالتنسيق معه لتنظيم دورة عن مفاهيم الأمن القومي لممثلي هذه الكيانات، وبالفعل تم تنظيم الدورة خلال اليومين الماضيين، بأكاديمية ناصر العسكرية، قام خلالها عدد من الخبراء الاستراتيجيين بالجيش بإلقاء محاضرات عن مفاهيم الأمن القومي، وانتهت الندوة بإعلان ميثاق شرفي بين كل كيانات المصريين بالخارج، يؤكد ولائهم وانتمائهم الشديد للدولة المصرية».

وأعربت وزيرة الهجرة، عن أملها في عدم تجدد الخلافات مرة أخرى بين هذه الكيانات، قائلة: «المصريون بالخارج هم أذرع الدولة المصرية، وأحد عناصر الأمن القومي المصري».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى