رئيس جمعية مسافرون يطالب بإعادة النظر فى تسعير الأراضى المخصصة للمشروعات السياحية اقتصاد

رئيس جمعية مسافرون يطالب بإعادة النظر فى تسعير الأراضى المخصصة للمشروعات السياحية اقتصاد
رئيس جمعية مسافرون يطالب بإعادة النظر فى تسعير الأراضى المخصصة للمشروعات السياحية اقتصاد

الأحد 15 يناير 2017 11:00 صباحاً • قانون الاستثمار الجديد وقرار تحرير سعر الصرف إجراءات إيجابية لتهيئة مناخ الاستثمار بمصر

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، إن هناك العديد من الإجراءات الإيجابية التى اتخذتها مصر لتهيئة بيئة الاستثمار مما دفع وسائل الإعلام الغربية للحديث بصورة إيجابية عن مصر ومنها الانتهاء من قانون الاستثمار الجديد وقانون التراخيص والإجراءات النقدية الجديدة المتعلقة بقرارات البنك المركزى من تحرير سعر الصرف وغيرها.
وأشار إلى أنه يجب استغلال الأحداث الإيجابية عن مصر سواء فى الخارج أو الداخل للترويج للسياحة وتنشيطها.
وضرب عاطف مثالا فى تصريحات صحفية بالتقرير الرسمى الذى أصدرته مجلة «الإيكونوميست»، التى تعد أشهر المجلات البريطانية أن مصر ضمن أفضل 12 دولة على مستوى العالم فى الاستثمار وكذلك تقرير وكالة «بلومبيرج» الاقتصادية، الذى أفاد بأن مصر تعد من أهم 20 وجهة سياحية فى العالم. ونصح التقرير السياح بأن 2017 هو العام المناسب لزيارة مصر ورؤية الأهرامات وإلى جانب ذلك أفرد موقع روسيا اليوم تقريرا حول استقرار الاقتصاد المصرية والفرص الواعدة التى تنتظر الاستثمار فى مصر ويصب بشكل كبير فى دعم عودة السياحة بقوة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.
واقترح عاطف ضرورة تسويق وترويج مثل هذه القرارات من خلال حملات دعائية عالمية والتواصل مع المستثمرين فى اتحادات الأعمال من غرف تجارية عالمية ومجالس أعمال مشتركة والتواصل مع وسائل الاعلام الغربية، لأن هذا سيعود بالنفع على الاستثمارات فى مصر ويحسن الصورة الذهنية عن مصر ويساعد فى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية ويجذب السياحة.
ومن جانب آخر، أوضح رئيس جمعية مسافرون أنه بالنسبة للسياحة فى قانون الاستثمار الجديد فيجب أن يكون هناك وضوح وشفافية فى تخصيص الأراضى وإعادة النظر فى أسلوب تسعير الأراضى المخصصة للمشروعات السياحية خاصة أن السياحة صناعة خدمية ومن الضرورى التفرقة بين الأراضى، التى يقام عليها مشروعات سياحية من فنادق وقرى سياحية، والتى توفر العملة الصعبة وتزيد الدخل القومى وتوفر فرص العمالة وغيرها من الأراضى، التى يتم تخصيصها للإسكان الفاخر والفيللات وما إلى ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى