بدء تنفيذ بروتوكول «التموين» واتحاد منتجي الدواجن لتوريد 20 ألف طن اقتصاد

بدء تنفيذ بروتوكول «التموين» واتحاد منتجي الدواجن لتوريد 20 ألف طن اقتصاد
بدء تنفيذ بروتوكول «التموين» واتحاد منتجي الدواجن لتوريد 20 ألف طن اقتصاد

الأحد 15 يناير 2017 05:30 مساءً - استلام 120 طن دفعة أولي وطرحها بسعر 25 جنيها للدواجن و15 للأجزاء


كشفت وزارة التموين، عن توريد 120 طن من الدواجن وأجزاء للشركات التابعة لاتحاد منتجي الدواجن، كدفعة أولى من البروتوكول الذي تم توقيعه بين الوزارة والاتحاد، بمجلس الوزراء، في نهاية نوفمبر الماضي، والذي يتضمن توريد 20 ألف طن دواجن وأجزاء للوزارة، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقالت «التموين»، فى بيان لها، الأحد، إنه تم الاتفاق على توريد باقي الكميات تباعًا لوزارة التموين، على دفعات وتسليمها إلى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، على أن يتم طرحها تباعًا بمنافذ الوزارة المختلفة، التابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية واللحوم.

كما سيتم طرح أجزاء الدواجن المحلية بالسيارات المتنقلة بالمناطق الأكثر احتياجًا، على أن يتم طرحها بأسعار 25 جنيه لكيلو الدواجن، و15 جنيها لكيلو الأجزاء للمستهلك النهائي.

وقررت «التموين»، تشكيل لجنة متابعة مستمرة من ممثلي الشركة القابضة للصناعات الغذائية واتحاد منتجي الدواجن لتوريد باقي الدفعات والكميات بشكل دوري لطرحها بالأسواق، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بسعر مناسب، وفي إطار التعاون بين وزارتي التموين والزراعة واتحاد منتجي الدواجن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى