فيديو.. وزير التموين: تشكيل لجنة لوضع معايير «مستحقي الدعم» اقتصاد

فيديو.. وزير التموين: تشكيل لجنة لوضع معايير «مستحقي الدعم» اقتصاد
فيديو.. وزير التموين: تشكيل لجنة لوضع معايير «مستحقي الدعم» اقتصاد
السبت 21 يناير 2017 07:48 مساءً قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، إن مصر تستورد من 70 إلى 90% من السلع الاستراتيجية التي يحتاجها المواطنين، ما يلقي بأعباء على الدولة؛ تتمثل في توفير العملة الصعبة، وما ينتج عنه من التأثير على سعر الصرف.

وأضاف وزير التموين، في تصريحات لقناة «Extra news»، على هامش افتتاحه لمجمع التوفيقية الاستهلاكي بالقاهرة، السبت، أن الوزارة تهتم بفتح مجمعات جديدة بالمناطق التي تعاني من كثافات سكانية كبيرة، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة كبيرة مكونة عن ممثلين لـ6 وزارات ستعمل على وضع معايير لتحديد مستحقي الدعم خلال الفترة المقبلة، تمهيدًا لحذف غير المستحقين.

وأوضح أن شركات النيل والأهرام والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة لديها أكثر من 1200 مجمعًا استهلاكيًا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن تلك المجمعات بمثابة همزة الوصل بين الحكومة والمواطن لكي يحصل على سلعة بسعر مناسب وجودة عالية.

وكشف عن بدء استلام محصول قصب السكر من المزارعين أوائل الشهر الحالي، قائلا: «سيتم إرسال المحصول لمصانع التكرير والعصر بالحوامدية، لبدء الإنتاج».

وأكد على بدء إنتاج مصر من سكر البنجر أوائل شهر فبراير المقبل بإجمالي 1.3 مليون طن سكر، بالإضافة 1.2 مليون طن سكر من محصول القصب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى