نائب رئيس «مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر»: مصر أصبحت المقصد المفضل لحجوزات اللحظة الأخيرة بسبب الأزمة الحالية اقتصاد

نائب رئيس «مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر»: مصر أصبحت المقصد المفضل لحجوزات اللحظة الأخيرة بسبب الأزمة الحالية اقتصاد
نائب رئيس «مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر»: مصر أصبحت المقصد المفضل لحجوزات اللحظة الأخيرة بسبب الأزمة الحالية اقتصاد

الأحد 22 يناير 2017 10:48 صباحاً قال حسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر إن الصورة الذهنية لمصر بالخارج بدأت تتحسن فى كثير من بلدان العالم بسبب الاستقرار الأمنى الذى يسود البلاد وأيضا نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التى بدأت بوادرها الإيجابية تظهر على قطاع السياحة وخاصة قرار تحرير سعر صرف العملات الأجنبية.
وأضاف فى تصريحات لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إن الفترة الأخيرة شهدت زيادات طفيفة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر نتيجة للأسعار المنخفضة التى يباع بها المقصد السياحى المصرى مقارنة بأسعار المقاصد السياحية المنافسة، «بالإضافة إلى أن مصر أصبحت المقصد السياحى المفضل لحجوزات اللحظة الأخيرة وهى نسبة لا بأس بها وترتفع تدريجيا من وقت لآخر بسبب الأحداث والمتغيرات التى يشهدها العالم بصفة مستمرة».
وناشد نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ ما وعد به المستثمرين مؤخرا بعقد لقاء شهرى لبحث مطالبهم وتذليل العقبات أمامهم لتجاوز تداعيات الأزمة الحالية التى عانت منها السياحة على مدار 6 سنوات متتالية وتسببت فى خسائر فادحة لجميع المستثمرين.
وأشار الشاعر إلى أن مستثمرى السياحة لا يشعرون بأى اهتمام من جانب الحكومة الحالية لمساندة القطاع فى هذه الأزمة الخانقة حتى يتعافى وتعود السياحة كما كانت قاطرة للتنمية الاقتصادية الأولى فى مصر.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء أبدى خلال لقائه بمستثمرى البحر الاحمر على هامش حضوره فعاليات المؤتمر الوطنى لعلماء مصرفى الخارج الذى عقد بالغردقة مؤخرا تفهمه للأزمة التى تمر بها صناعة السياحة فى مصر وأبدى كذلك قناعة الحكومة بأهمية السياحة كمصدر هام للدخل القومى وأنه يُؤْمِن بضرورة دعم ومساندة قطاع السياحة باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية للنهوض بالاقتصاد المصرى.
وأوضح أن جميع الطلبات والمقترحات التى تقدم بها المستثمرون بها للحكومة والأجهزة المعنية لم ينفذ منها شيء حتى الآن، إذ اتضح لنا أن وعود الحكومة مجرد حبر على ورق، مؤكدا ان الواقع الفعلى أن السياحة ليست فى اهتمام الحكومة.
وتساءل حسام الشاعر عن سبب عدم الانتهاء من إجراءات تأمين المطارات المصرية التى طلبتها أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر والتى مازالت تفرض حظر السفر على مصر خاصة روسيا وبريطانيا.
وقال: «طلبنا ومازلنا نطالب بإشراك خبرات أجنبية فى إجراءات التفتيش وتأمين المطارات للقضاء على شكاوى البعص سواء فى التعنت من اجراءات التفتيش أو عدم الدقة فى هذه الإجراءات خاصة أن هناك مسئولين أجانب يرون أننا لم ننفذ كل الإجراءات التى طلبوها وكان آخرهم السفير الروسى بالقاهرة».
وأكد الشاعر أن سرعة الانتهاء من اجراءات التفتيش وتأمين المطارات المصرية سيساهم فى حث الدول المصدرة للسياحة على رفع حظر السفر عن المقصد السياحى المصرى.
وقال إن هناك بوادر بدأت تلوح فى الأفق حول عودة السياحة الروسية إلى مصر والبداية ستكون بالقاهرة ثم يعقبها المدن السياحية الأخرى بعد المباحثات التى تمت مؤخرا بين الرئيسين المصرى عبدالفتاح السيسى والروسى فلاديمير بوتن.
وتوقع بدء الرحلات الروسية إلى القاهرة فى غضون الأيام المقبلة وعقب توقيع عقد مشروع الضبعة النووى بين الجانبين المصرى والروسى وانتهاء تنفيذ إجراءات تأمين المطارات التى طلبتها السلطات الروسية.
وكشف حسام الشاعر أن جانبا كبيرا من الأزمة التى تمر بها السباحة المصرية يعود إلى القصور فى تنفيذ متطلبات أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر. واستبعد ما يردده البعض من أن هناك قوى الشر تقف ضد بلادنا استنادا إلى نظرية المؤامرة على مصر والحرب غير المعلنة التى يأخذها البعض حجة لاستمرار أزمة السياحة الحالية.
وقال إنه التقى مؤخرا فرانك مايسمان رئيس مجلس ادارة شركة توماس كوك العالمية خلال زيارته لمصر والذى أشاد بالمقومات التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى، مؤكدا أن المنتج المصرى منافس جدا على المستوى العالمى ولكنه يحتاج إلى حملة علاقات عامة قوية وحملة تسويقية جيده لتغيير الصورة الذهنية عن مصر بالخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى