رئيس جمعية مسافرون يطالب بتفعيل المجلس الأعلى للسياحة لفض الاشتباك بين الجهات الحكومية اقتصاد

رئيس جمعية مسافرون يطالب بتفعيل المجلس الأعلى للسياحة لفض الاشتباك بين الجهات الحكومية اقتصاد
رئيس جمعية مسافرون يطالب بتفعيل المجلس الأعلى للسياحة لفض الاشتباك بين الجهات الحكومية اقتصاد

الأحد 22 يناير 2017 10:48 صباحاً ناشد الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتفعيل المجلس الأعلى للسياحة أسوة بالمجلس الأعلى للاستثمار الذى تم تفعيله مؤخرا.
وأكد عبداللطيف ضرورة بدء تفعيل المجلس الأعلى للسياحة لفض الاشتباك الدائر بين الوزارات والقوانين والقرارات بحضور الوزراء المعنيين والمتخصصين من خبراء السياحة.
وأشار عبداللطيف إلى التحديات الكبيرة التى تواجه القطاع السياحى، وتابع: «الغرف السياحية متوقفة والاتحاد متوقف وهناك تراشق بالقطاع وقضايا وأحكام وتأخر وزارة السياحة فى إصدار اللائحة الجديدة للانتخابات ينذر بتفاقم الأوضاع سوءا لذا فمن الضرورى ترتيب البيت من الداخل والخارج وكذلك وضع خطط خارجية للتسويق».
وتساءل عبداللطيف عن دور القطاع الرسمى الحكومى لوضع خطط للترويج والتسويق بالنسبة للطيران العارض والبورصات العالمية والإعلام الخارجى، مشيرا إلى أن الحل الوحيد الآن تفعيل المجلس الأعلى للسياحة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لبحث وضع القرارات ويتم تفعيل القوانين والتسويق.
ولفت إلى أنه يجب أن يتم وضع خطط لوزارة السياحة مع وزارات الطيران والآثار والثقافة والداخلية والبنك المركزى والبنوك الوطنية لإعادة الهيكلة والتمويل.
وكشف عبداللطيف أن كل هذه الموضوعات لن تنفذ ولن يتم اتخاذ قرارات حازمة وحاسمة إلا عن طريق الرئيس باجتماعه مع المجلس الأعلى للسياحة الذى أصبح الأمل لإنقاذ القطاع والخروج من المشاكل العديدة التى تواجهه وأهمها قوانين السياحة القديمة الموجودة منذ عام 1978 و1973 والتى لم تعد تصلح لتواكب التطورات الحالية فى العصر الحالى بالإضافة إلى انقاذ ملايين من العاملين بهذا القطاع من التشرد بعد ان تفاقمت خسائره خلال الفترة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى