وزير النقل: افتتاح مترو «النزهة» أبريل 2018 اقتصاد

وزير النقل: افتتاح مترو «النزهة» أبريل 2018 اقتصاد
وزير النقل: افتتاح مترو «النزهة» أبريل 2018 اقتصاد

الأحد 22 يناير 2017 12:38 مساءً أعلن جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الأحد، افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثاني لمترو الأنفاق، التي تضم محطات نفقية، هي: (هارون - هليوبوليس - ألف مسكن - نادي الشمس) ومحطة علوية «النزهة» في أبريل 2018، بعد تغيير مسار المحطة من نفقي إلى علوي عقب ظهور آثار بترول في التربة بما يهدد تنفيذ المحطة نفقيا.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية له، عقب جولته التفقدية للجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، التي تخدم أهالى مناطق مصر الجديدة وجسر السويس والتجمعات السكانية شرق القاهرة، إنه تم اختصار المدة الزمنية المحددة لتنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة، التي يبلغ طولها 5.15 كيلو متر، وتبلغ تكلفة الإنشاءات والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة 4.345 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، أن تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة وصلت نسبته إلى 43%، وبلغت نسبة أعمال الإتصالات والإشارات والتحكم 17%، ونسبة الأعمال الكهروميكانيكية 27%، وأعمال السكة بنسبة 30، ويُجرى حاليا تنفيذ الأعمال المدنية للجزء الثاني من المرحلة الرابعة.

وأشار إلى أن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة (4B) حيث تفقد محطتي يتم تنفيذها بواسطة إتحاد شركات (المقالون العرب – أوراسكوم ) للمقاولات المصرية، لافتا إلى أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كيلو متر من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر)، ويشتمل على 5 محطات علوية، وهي: (هشام بركات – قباء – عمر بن الخطاب - الهايكستب – المحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر)، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدان، وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة 5.9 مليار جنيه، ومن المنتظر افتتاح هذا الجزء في يونيو 2019.

كما أوضح أن الوزارة تقوم حاليًا ولأول مرة بالعمل في عدة مراحل على التوازي من الخط الثالث لمترو الأنفاق وهما الجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، بالإضافة إلى تفعيل عقد تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، الذي ستنفذه شركة فينسي الفرنسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى