فيديو.. «التموين»: الأيام المقبلة تشهد انفراجة تامة في أزمة السكر اقتصاد

فيديو.. «التموين»: الأيام المقبلة تشهد انفراجة تامة في أزمة السكر اقتصاد
فيديو.. «التموين»: الأيام المقبلة تشهد انفراجة تامة في أزمة السكر اقتصاد

الأحد 22 يناير 2017 01:40 مساءً قال كريم جمعة معاون وزير التموين، إنه تم توريد ما يقرب من مليون طن من قصب السكر؛ وذلك منذ بداية موسم التوريد الجديد، مشيرًا إلى إمكانية إنتاج كميات مماثلة من السكر، يتم توزيعه على شركتي الجملة لتوزيعه على المحافظات.

وأوضح «جمعة»، في تصريحات له مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن النقص في السلعة ظهر في محافظتي القاهرة والجيزة؛ نظرًا للكثافة السكانية العالية؛ وذلك بالمناطق التي لا يوجد بها توزيع للسلعة على السوق الحر، لكنه كان متوفرًا على البطاقات التموينية، مؤكدًا: «خلال موسم توريد القصب الجديد، بدأت الأزمة في الانحسار، وخلال الأيام القليلة المقبلة سنشهد انفراجة تامة في هذا النقص».

وأضاف أن الحملات الرقابية التي يُعلن عنها في وسائل الإعلام، هي جزء مما يتم رصده في الشارع سواء من خلال مباحث التموين أو قطاع الرقابة والتوزيع أو قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، لافتًا إلى استقبال الوزارة لبعض الشكاوى التي تفيد بأن حملات الرقابة الشديدة قد تضر بالسوق.

وتابع: «نحن نؤدي دورنا، فالسكر سلعة هامة ويجب أن تكون متوافرة، ودعم السلعة يقدم للمواطن مرتين، واحدة على البطاقة التموينية، والأخرى من خلال دعم السلعة نفسها، فسعر السكر أصبح 10 جنيهات، ومازلنا نبيعه بـ7 جنيهات، ما يخلق مجال للتجاوزات، واللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين، شدد على أهمية رقابة الأسواق».

وأشار إلى تحرير محاضر لمن يثبت أنه يحجب السلعة عن التداول بالأسواق، وتحقق الجهات القضائية بالتحقيق في الواقعة، وستم بناء على ذلك مصادرة الكميات المحجوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى