«جنوب الوادي للبترول»: ضخ 53 مليون استثمارات في الصعيد العام المالي القادم اقتصاد

«جنوب الوادي للبترول»: ضخ 53 مليون استثمارات في الصعيد العام المالي القادم اقتصاد
«جنوب الوادي للبترول»: ضخ 53 مليون استثمارات في الصعيد العام المالي القادم اقتصاد

الأحد 22 يناير 2017 02:28 مساءً تعتزم شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، ضخ استثمارات بقيمة 53 مليون دولار في مجال البحث والاستكشاف والتنمية بالمناطق التابعة لها في صعيد مصر، خلال عام 2017/2018، وفقا لشريف سوسة، رئيس الشركة، بحسب بيان اليوم.

جاءت تصريحات سوسة خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة برئاسة طارق الملا وزير البترول، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2017/2018.. مضيفا "الإنتاج المخطط لعام 2017/2018 من مناطق امتياز جنوب سيصل إلى 2450 برميل يوميا، بالإضافة إلى إنتاج حوالي 23 ألف برميل يومياً من الشركات التي تشرف عليها شركة جنوب".

وأوضح رئيس الشركة، أن الكميات المخطط تكريرها بمعمل تكرير أسيوط تصل إلى 4 مليون طن من الزيت الخام وأن إجمالي المنتجات البترولية ستصل إلى 3.9 مليون طن لتغطية جانب من احتياجات محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن عدد محطات تموين شركة النيل لتسويق البترول يبلغ حالياً 58 محطة و23 محطة تحت الإنشاء.

وتابع: "من المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 196 ألف وحدة سكنية فى محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان في إطار خطة الحكومة للتوسع في توصيل الغاز لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين".

من جانبه، أكد وزير البترول، أن الحكومة لديها برنامج شامل لتنمية صعيد مصر وأن قطاع البترول له دور مهم في تنفيذ هذا البرنامج من خلال تكثيف الأنشطة البترولية بالمنطقة.

وتابع الملا، قائلا: "كل المؤشرات تدعو للتفاؤل خاصة وأن الصعيد ما يزال منطقة بكر سواء في الأنشطة البترولية أو التعدينية بما يجعله في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمارات وإقامة المشروعات".

وأشار الوزير إلى أن ثمار المجهودات التي بذلت منذ إنشاء شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول توجت بالاكتشاف الكبير الذي تم الإعلان عنه مؤخراً في منطقة امتياز شرق جبل الزيت بخليج السويس، التي أثبتت نتائج الاختبار عن وجود احتياطي كبير قدر بحوالي 250 مليون برميل زيت خام (كحد أدنى) وبدرجة جودة 39، وأنه تم إعداد خطة التنمية لوضع البئر على الإنتاج ليصل متوسط إنتاجه خلال العام 2017/2018 إلى حوالي 1500 برميل يومياً من الزيت الخام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى