فيديو.. «الاجتماعي للتنمية» يوضح شروطه لإقراض الشباب اقتصاد

فيديو.. «الاجتماعي للتنمية» يوضح شروطه لإقراض الشباب اقتصاد
فيديو.. «الاجتماعي للتنمية» يوضح شروطه لإقراض الشباب اقتصاد
الاثنين 23 يناير 2017 10:00 مساءً قالت نيفين جامع، أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، إن الهدف الرئيسي للصندوق هو مساعدة الشباب على إيجاد فرصة عمل؛ من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة.

وأضافت «جامع»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الإثنين، أن أبرز شروط الحصول على قرض من الصندوق، هو ألا يقل سن الشاب عن 21 عامًا، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية لو كان ذكرًا، وكامل الأهلية، وحسن السمعة في محيط معيشته، وألا يكون متعثرًا في قرض آخر، ويشغل المشروع في نفس المحافظة التي يعيش فيها، بالإضافة إلى ضرورة أن يتمتع المتقدم بالجدية في تنفيذ المشروع.

وأكدت أن الصندوق لا يحصل على أي ضمانات مادية من المتقدم، ولكن كلها مجرد ضمانات عينية، موضحة أن المستندات المطلوبة تنقسم لعدة شرائح وفقًا لقيمة القرض المطلوب.

وأشارت إلى تنفيذ الصندوق لحملات متابعة للمشروعات التي يمولها، بعد مرور 90 يومًا على التمويل، قائلة: «نتأكد من خلال حملاتنا على سير المشروع بشكل جيد، ومدى جدية صاحبه في إنجاحه، كما نساعد المتعثرين لظروف خارجة عن إرادتهم حتى يعود المشروع مرة أخرى».

وقالت: إن الصندوق ينظم معارض للمشروعات الصغيرة التي يمولها، كما يساعد أصحابها على تسويق منتجاتهم في الداخل والخارج، مؤكدة أن فائدة قروض الصندوق أقل كثيرًا من فوائد البنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى