«السياحة»: إلغاء القيود على حركة الطيران الألماني لجنوب سيناء قرار إيجابي اقتصاد

«السياحة»: إلغاء القيود على حركة الطيران الألماني لجنوب سيناء قرار إيجابي اقتصاد
«السياحة»: إلغاء القيود على حركة الطيران الألماني لجنوب سيناء قرار إيجابي اقتصاد

الثلاثاء 24 يناير 2017 10:00 مساءً - هشام علي: القرار الألماني يوجه دعوة لروسيا وبريطانيا لاستئناف رحلاتهم لشرم الشيخ


رحب قطاع السياحة، بقرار السلطات الألمانية بإلغاء القيود على حركة الطيران من ألمانيا إلى شرم الشيخ، وسائر مناطق جنوب سيناء.

حيث أصدرت وزارة النقل الفيدرالية الألمانية، إعلانا تعفي فيه شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء، وذلك لأول مرة منذ حادث الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر من العام الماضي، وبما يسمح لكافة شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة لمطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

من جانبه، قال هشام علي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن القرار الألماني له رمزية كبيرة؛ حيث يؤكد للعالم أن جنوب سيناء ومطار شرم الشيخ لا توجد لديهما أية موانع أو عوائق لاستقبال الحركة الجوية من مختلف دول العالم، وأن الطيران بهما لا يحمل أي تهديد للسياح أو المسافرين.

كما يحمل القرار رسالة لصانع القرار في روسيا وبريطانيا، أن «شرم الشيخ آمنة تمامًا، ولا خوف من إستئناف الرحلات إليها حاليا، علاوة عن أنه رفع العبء عن شركات السياحة الألمانية التي كانت تؤمن بمبالغ كبيرة على السائحين الذين زاروا مصر خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن شرم الشيخ، لن تشهد زيادة بالحركة السياحية الوافدة من ألمانيا حاليا؛ حيث إن السائح الألماني يفضل الذهاب إلى الغردقة التي أتوقع أن تشهد زيادة مطردة بالحركة الوافدة من السوق الألماني خلال الشهور المقبلة.

ووصف أحمد شكري، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، القرار الألماني بالإيجابي والذي أوصل رسالة للشعب الألمانى وللعالم أن جنوب سيناء آمنة، ولا خوف من تسيير أية رحلات إليها حاليا أو في المستقبل.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أعداد السياح الوافدين من ألمانيا إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، لافتا إلى أن السوق الألماني من أهم الأسواق المصدرة للسياح لمصر حاليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى