وفد من 17 رجل أعمال هندي يزور مصر الأربعاء اقتصاد

وفد من 17 رجل أعمال هندي يزور مصر الأربعاء اقتصاد
وفد من 17 رجل أعمال هندي يزور مصر الأربعاء اقتصاد

الاثنين 6 فبراير 2017 04:48 مساءً يبدأ وفد من رجال الأعمال باتحاد الصناعات الهندية، زيارة إلى مصر بعد غد الأربعاء الموافق 8 فبراير، بناءً على دعوة من اتحاد الصناعات المصرية، وتستمر حتى 10 من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته سفارة الهند، وتلقت «الشروق» نسخة منه، اليوم الإثنين.

ويضم الوفد 17 عضوًا، برئاسة أجيت جوبتا، سكرتير مشترك، وزارة الشئون الخارجية بحكومة الهند، وهم يعملون في قطاعات مختلفة مثل قطاع الأعمال التجارية الزراعية والبنية التحتية والكيماويات والطاقة وصناعة الأغذية وخدمات الأعمال.

ويلتقي الوفد خلال الزيارة عددًا من الوزراء المصريين، منهم وزير التجارة والصناعة، والبترول والثروة المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، إضافة إلى وزير النقل، كما يلتقي الوفد أيضًا مع كبار المسئولين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويشارك الوفد يوم 9 فبراير 2017 في ندوة حول الأعمال التجارية الهندية-المصرية تنظمها سفارة الهند بالقاهرة، بالتعاون مع اتحاد الصناعات الهندية واتحاد الصناعات المصرية، ومن المقرر أن تناقش الندوة فرص التجارة والاستثمار بين الهند ومصر.

ويحضر الندوة رجال أعمال من مختلف الغرف التجارية المصرية، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الحكومة المصرية.

ويعد اتحاد الصناعات الهندية أحد أهم مؤسسات الأعمال في الهند، ويضم هذا الاتحاد الذي تأسس عام 1895 أكثر من 8 آلاف عضو من القطاعين العام والخاص، ومن بين الأعضاء مشروعات صغيرة ومتوسطة وشركات متعددة الجنسيات، بالإضافة إلى عضوية غير مباشرة لأكثر من 200 ألف مشروع من حوالي 240 هيئة قومية وإقليمية من قطاعات الصناعة المختلفة.

ويوجد في مصر نحو 50 شركة ومشروعًا مشتركًا هنديًا باستثمارات تزيد على 3 مليارات دولار، وتعد الهند تاسع أكبر شريك تجاري لمصر، حيث تحتل المرتبة الثانية عشرة على قائمة أكبر الدول المصدرة لمصر، وتعتبر سابع أكبر مستورد من مصر.

وتعمل الحكومة ومجتمع الأعمال في كل من الهند ومصر معًا بشكل وثيق من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وتأتي زيارة وفد اتحاد الصناعات الهندية في إطار جهود تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في القطاعات المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى