«الزراعة»: جهود مكثفة لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق اقتصاد

«الزراعة»: جهود مكثفة لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق اقتصاد
«الزراعة»: جهود مكثفة لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق اقتصاد

الثلاثاء 7 فبراير 2017 11:36 صباحاً عقد الدكتور عصام فايد‏‏ وزير الزراعة‏،‏ اجتماع مساء أمس، باللجنة العليا لدعم صناعة الدواجن والمشكلة بقرار من رئيس الوزراء لتنمية الصناعة الوطنية، لبحث مستجدات الخريطة الوبائية، وتقرير الرقابة الإدارية بشأن التسهيلات المطلوب تقديمها لصناعة الدواجن في مصر، وبحث إمكانية إنشاء مزارع دواجن كبيرة وحديثة بهدف مضاعفة الكميات المنتجة.

وبحث الوزير خلال الاجتماع الذي حضره وزير التموين وممثلين عن وزارة الصناعة والرقابة الإدارية، أمس، جهود الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق، بالإضافة إلى مناقشة سرعة تفعيل دور الزراعات التعاقدية من أجل توفير الذرة الصفراء التي تعتبر المكون الرئيسي للأعلاف، بجانب العمل على توفير الأدوية البيطرية للحفاظ على هذه الصناعة وتقليل الفاقد منها، والذي يساهم في خفض أسعار اللحوم البيضاء.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة النهوض بصناعة الدواجن ونظام اللقاحات في مصر، بجانب العمل على توفير أراضي بالظهير الصحراوي وطرحها للاستثمار في الإنتاج الداجني، مشيرا إلى أهمية متابعة الإجراءات التي تمت بشأن إنشاء شركة مساهمة مصرية للنهوض بصناعة الإنتاج الداجني.

وقال فايد، إن صناعة الدواجن في مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالي 2.5 مليون عامل، مما يعني أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالي 8 مليون مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.

ومن جانب آخر، أشاد اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين، بسبل التعاون المستمر والمثمر بين وزارتي الزراعة والتموين من أجل توفير السلع الغذائية للمواطن، وأكد الجهود المكثفة التي تقدمها الحكومة من أجل تخفيف الأعباء عن المواطن المصري.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يعقد اجتماع آخر في نهاية الأسبوع المقبل، لتنفيذ الآليات التي تم الاتفاق عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى