فيديو.. عضو «الغرف السياحية»: لا بد من وضع رؤية محددة لقطاع السياحة اقتصاد

فيديو.. عضو «الغرف السياحية»: لا بد من وضع رؤية محددة لقطاع السياحة اقتصاد
فيديو.. عضو «الغرف السياحية»: لا بد من وضع رؤية محددة لقطاع السياحة اقتصاد
الثلاثاء 7 فبراير 2017 05:24 مساءً شدد مصطفى خليل، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، على ضرورة وضع رؤية محددة لقطاع السياحة، وإيضاح كيفية تأثير هذا القطاع على الموازنة العامة للدولة، والوضع الاجتماعي؛ من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأوضح «خليل»، خلال مداخلة هاتفية مع «النشرة الاقتصادية»، المذاعة عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الثلاثاء، أن قطاع السياحة يُرجى منه العديد من الأهداف المطلوب تحقيقها ومنها تحقيق عائد كبير من العملة الصعبة، وتوفير فرص عمل كبيرة وزيادة القوة الشرائية للمنتجات المصرية عن طريق وجود سائحين على أرض مصر، متابعًا: «كل هذه الأهداف والتطلعات يجب أن يُمهد لها الطريق؛ لتحقيق أكبر عائد من هذا الأمر، فترك وزارة السياحة وحدها في خضم المشكلات الموجودة يجعل تحقيق هذه الأهداف صعبًا».

وأضاف أن تشكيل المجلس الأعلى للسياحة جاء بهدف تحقيق التواصل بين الوزارت المختلفة، مستطردًا: «المجلس الأعلى للسياحة يُشكل من جميع الوزرات المؤثرة في قطاع السياحة، التي لها قوانينها الخاصة التي قد تكون سبب في عرقلة النشاط السياحي ومنعه من تحقيق أهدافه».

وأكد على ضرورة وجود آليات تنفيذية لوضع كل الخطط المطلوبة ولتنفيذ كل القرارات والتوصيات التي يخرج بها المجلس الأعلى للسياحة بالتنسيق مع الوزرات المعنية.

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئسي الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أول اجتماع للمجلس الأعلى للسياحة، وذلك بقصر الاتحادية بمصر الجديدة؛ لمناقشة كل ما يتعلق بالملف السياحي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى