«المصريين الأحرار» ردًا على «ساويرس»: نرفض دعاوى المتاجرين بالشعارات.. وسنكشف من يعملون ضد الوطن اقتصاد

«المصريين الأحرار» ردًا على «ساويرس»: نرفض دعاوى المتاجرين بالشعارات.. وسنكشف من يعملون ضد الوطن اقتصاد
«المصريين الأحرار» ردًا على «ساويرس»: نرفض دعاوى المتاجرين بالشعارات.. وسنكشف من يعملون ضد الوطن اقتصاد

الاثنين 13 فبراير 2017 01:12 مساءً أكد حزب «المصريين الأحرار» على تمسكه بالثوابت الوطنية وتماسكه على أرضية الليبرالية وفق الرؤية المصرية التي تأسس عليها والتفت حولها جماهير الشعب العظيم، مؤكدًا أن إيمان قياداته وأعضائه الراسخ بالديمقراطية كمنهج أصيل، كانت دافعنا للالتزام بالقانون والدستور اللذين يسعى كل وطني أصيل لرفع رايتهما على أرض مصر المستقبل بجناحي ثورتها في 25 يناير و30 يونيو.

ويرفض الحزب - في بيان رسمي له اليوم الإثنين - كل دعاوى تحدي القانون وإعلان الكفر بالديمقراطية، التي يرفعون شعارها لكنهم يرفضون نتائجها، طمعا في جني المزيد من المصالح الشخصية.

وأعلن الحزب براءته من دعاوى الحشد الملغومة، التي يتبناها نفر كانوا يوما من مؤسسي هذا الحزب، والذين ذهبوا إلى إعلان العصيان والتحدي لكل قيم الحرية والديمقراطية والليبرالية، والمؤسف أنهم يرتكبون تلك الجريمة بدعوى الدفاع عن الحرية والديمقراطية والليبرالية.

ويهمنا التأكيد على أننا لا علاقة لنا كحزب بكافة قياداته وقواعده وكتلته البرلمانية بمثل هذه الدعوات المشبوهة، وبأننا لا نتحمل أدنى مسئولية عن اللعب بالنيران في مقر كان يوما هو مقر الحزب، وتركناه نزولا على مطالب ظاهرها قانونية، وباطنها خلق ساحة لميدان قتال هدفها إثارة الفوضى لضرب الحزب والإساءة للوطن.

وتابع الحزب، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام يحمل هذه المعاني؛ حرصًا على صورتنا الناصعة التي تلتف حولها الجماهير يوما بعد الآخر، وإذا كان الداعين لهذا الحشد تحت عنوانين؛ أحدهما أنه مؤتمر صحفي في الظاهر، وثانيهما أنه مؤتمر سياسي «حاشد»، يحضره ألوان طيف متعددة، تعتقد أن الفوضى على طريقة «جماعة الإخوان الإرهابية» يمكن أن تنتهي إلى مكاسب سياسية رخيصة، دون تعلم من دروس الماضي القريب، ولا أدنى محاولة لفهم واستيعاب التحديات التي يواجهها وطن اختار الحرب على الإرهاب بيد، والإصرار على البناء باليد الأخرى.

واختتم الحزب بيانه، أنه متماسك ويعاهد جماهيره والرأي العام، على المضي قدما في بناء وترسيخ تجربة ديمقراطية لها ملامحها المصرية، ولا يلتفت لكل محاولات البيع والشراء في ساحات ينصبها من احترفوا جني الأرباح في بورصة الاضطرابات والقلاقل، وسيأتي يوم تتكشف فيه الحقائق ليظهر من يعملون ضد الوطن دون ستر حتى بورقة توت!.

وكان مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار المقال برئاسة المهندس نجيب ساويرس، قد دعا وسائل الإعلام لحضور مؤتمره الصحفي، غدًا الثلاثاء.

وقال المجلس، في بيانه أنه من المقرر أن يكشف المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب وعضو مجلس الأمناء - خلال المؤتمر - عن الأسباب الحقيقية والملابسات والتحركات المريبة ومحركي الأحداث الأخيرة داخل الحزب والتي آلت به إلى الوضع الراهن.

وطالب مجلس الأمناء، أعضاء الحزب المؤسسين، وجميع الأعضاء الحاليين والسابقين ومن وصفهم بـ«المهتمين بالديمقراطية ومصير الحياة السياسية والحزبية»، بحضور المؤتمر.

وكان «ساويرس» قد أعرب في تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن سعادته بتأييد ودعم أعضاء الحزب له، قائلا: «لا أستطيع أن أصدق كم التأييد والدعم والحب الذي خصني به أعضاء حزب المصريين الأحرار الحاليين، والذين تركوه لخروجه عن مساره».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى