هبوط أسعار الذهب 17 جنيها.. وعيار 21 يسجل 588 جنيها اقتصاد

هبوط أسعار الذهب 17 جنيها.. وعيار 21 يسجل 588 جنيها اقتصاد
هبوط أسعار الذهب 17 جنيها.. وعيار 21 يسجل 588 جنيها اقتصاد

الاثنين 13 فبراير 2017 02:36 مساءً واصلت أسعار المعدن الأصفر الهبوط في السوق المحلي خلال تعاملات، اليوم الإثنين، متأثرة باستمرار تراجع الدولار أمام الجنيه، بالتزامن مع انخفاضه عالميا لأول مرة منذ الأسبوع الماضي، في ظل ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وإقبال المستثمرين على أسواق الأسهم العالمية، بعد لقاء جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الياباني شينزوا آبي قبل يومين.

وقال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب، في تصريحات اليوم، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 17 جنيها ليسجل عيار (21) 588 جنيها للجرام، وعيار (18) سجل 504 جنيهات، وعيار (24) 672 جنيها، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 4704 جنيهات.

وعالميا تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر إبريل 0.3% لتصل إلى مستوى 1232 دولارا للأوقية، كما انخفض سعر العقود الآجلة للفضة تسليم شهر مارس بنسبة 0.1% ليصل إلى 17.95 دولار للأوقية.

كان الذهب قد صعد لأعلى مستوى له في 3 أشهر خلال نهاية جلسة الأسبوع الماضي، ليصل إلى سعر 1246 دولار للأوقية في ظل تنامى المخاوف بشأن حالة الغموض السياسي في أوروبا وأمريكا، إلا إنه عاود الانخفاض بعدما هدأت تلك المخاوف عقب تعهد الرئيس ترامب، خلال لقائه شينزوا آبي، بوقوف بلاده إلى جانب اليابان، أكبر شريك تجاري لواشنطن داخل آسيا.

كما تراجعت أسعار النفط، خلال التعاملات، مع توجه المستثمرين إلى جني الأرباح قبيل صدور تقرير منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» الشهري.

وانخفض سعر العقود الآجلة لـ«مزيج برنت» القياسي 0.06 سنت ليصل إلى مستوى 56.64 دولار للبرميل، كما تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي 0.09 سنت ليصل إلى 53.77 دولار للبرميل.

وتتوجه أنظار المستثمرين إلى تقرير «أوبك» اليوم لتقييم مدى فاعلية ونجاح اتفاق خفض الإنتاج الذي توصل إليه أعضاء المنظمة في نوفمبر الماضي للحد من تخمة المعروض من الخام في الأسواق.

وسجلت أسعار المعدن الأسود ارتفاعا بلغت نسبته 2%، بعدما أعلنت وكالة الطاقة الدولية تراجع الإنتاج العالمي من الخام بواقع 1.5 مليون برميل يوميا خلال شهر يناير الماضي، في ظل انخفاض الإمدادات من داخل وخارج منظمة «أوبك».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى