6 أشياء يجب مراعاتها عند الحصول على قرض سيارة اقتصاد

6 أشياء يجب مراعاتها عند الحصول على قرض سيارة اقتصاد
6 أشياء يجب مراعاتها عند الحصول على قرض سيارة اقتصاد

الأربعاء 15 فبراير 2017 01:36 صباحاً  

اعرف تقريرك الائتماني

قبل التقدم للحصول على قرض شراء سيارة، راجع سجلك الائتماني أولاً سيساعدك ذلك على تحديد أنواع القروض التي يحق لك الحصول عليها والحدود الائتمانية التي تنطبق على وضعك المالي كما ستساعدك هذه الخطوة أيضاً في تجنب أي منازعات خاطئة يمكن أن تقلل من فرص حصولك على القرض بشروط مواتية.

ابحث بدقة عن أفضل سعر

عند المضي قدماً في شراء سيارة، قد تميل إلى التركيز على كماليات هذه السيارة، قوة المحرك، عدد الكيلومترات، تكاليف الصيانة  وحتى مدى توافر اللون الذي تريده. وأنت تعتني بكل هذه التفاصيل لا تنسى أيضاً البحث اللازم والحصول على عدة عروض لأسعار القرض الذي تريد الحصول عليه والمقارنة بين هذه العروض.

باختصار، قم بإجراء حساباتك لتعرف مقدار التكلفة الإجمالية التي سيلقيها القرض على عاتقك. ابحث أيضاً عن العروض الموسمية التي تقدمها بعض البنوك على قروض السيارات فيمكنك دائماً الاطلاع على الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الوطني مصر للتعرف على عروض الفوائد المخفضة والتي تتاح عادة من وقت لآخر.

حاول اختيار قرض قصير الأجل

يظل اختيار القرض قصير الأجل هو الخيار الأفضل، حيث تتحمل هذه النوعية بأقل سعر فائدة فضلاً عن سهولة إتمام عملية التمويل دون متاعب، ودائما ما تستحق فائدة القرض على الجزء المتبقي الذي يتعين سداده، لهذا فكلما زادت قيمة القرض وزادت الفترة التي يظل فيها الرصيد المستحق كبيراً، تزيد معها بالتبعية الفوائد التي ستدفعها على هذا القرض.

لا تأخذ عروض الوكلاء على علتها

العروض التي يقدمها الوكيل أو صالة العرض قد لا تكون دائماً هي الأفضل. كما أن عروض الوكلاء قد تكون  مفتقدة للمرونة العالية لهذا تأكد من الحصول على أفضل سعر فائدة عبر الرجوع إلى البنك مباشرة خصوصاً وأن الوكلاء قد يقومون بإضافة نسبة مئوية كعمولة مقابل مجهوداتهم. 

إعداد خطة تراعي القدرة على دفع الأقساط الشهرية

احرص على وضع خطة مالية تتضمن أقساط شهرية معقولة بحسب مستوى ميزانيتك فبعض العروض قد تبدو رائعة بسبب انخفاض سعر الفائدة إلا أنها قد لا تكون ملائمة بالنسبة لوضعك المالي. القاعدة العامة في هذا الصدد هي ألا تتجاوز قيمة الأقساط الشهرية 20% من دخل الأسرة.

احسب المبلغ الإجمالي الذي ستدفعه

يركز معظم الناس عند السعي للحصول على قروض السيارات على ’سعر الشراء‘ فقط. ولكن في نهاية المطاف سيتعين عليك دفع أصل القرض بجانب الفوائد المستحقة عليه. ولهذا ينبغي التفكير ملياً في المبلغ الإجمالي الذي ستلتزم بسداده. فبغض النظر عن عدد الشهور، سعر الفائدة، خيارات التمويل، والحسابات المعقدة الأخرى، يظل العامل الأكثر أهمية هو إجمالي ما ستدفعه مقابل الحصول على سيارتك. وبالإضافة إلى ذلك، لا تنسى أيضاً الضرائب ومصاريف الترخيص والرسوم الأخرى (والتي قد تصل قيمتها إلى نحو 10% من قيمة السيارة).

يجب أن تضع نصب أعينك دائماً أوضاع السوق المتغيرة عندما تفكر في شراء سيارة حيث يتغير الموقف بصفة مستمرة لهذا ابحث ملياً حتى تحصل على أفضل عرض لتمويل شراء سيارتك.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى