وزير الصناعة: شركات يابانية كبرى تستعد لزيارة مصر اقتصاد

وزير الصناعة: شركات يابانية كبرى تستعد لزيارة مصر اقتصاد
وزير الصناعة: شركات يابانية كبرى تستعد لزيارة مصر اقتصاد

الأربعاء 15 فبراير 2017 08:00 مساءً بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع تاكيهيدو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة واستعراض أوضاع الشركات اليابانية العاملة فى مصر والتحديات التى تواجهها خلال المرحلة الحالية.
وقال قابيل ــ فى بيان الأربعاء ــ إن عددا من كبريات الشركات اليابانية العاملة فى مجال الصناعات الغذائية ستقوم بزيارة للقاهرة يومى 18و 19 مارس المقبل لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصرى، مشيرا إلى أن الزيارة تستهدف أيضا تعزيز التبادل التجارى بين البلدين فى مجالات المنتجات الزراعية والغذائية.
وأكد قابيل حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول شرق آسيا خاصة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لليابان خلال العام الماضى، مشيرا إلى ضرورة زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصرية، خاصة أن مصر تمتلك فرصا استثمارية واعدة وحزما تحفيزية ترفع من الميزات التنافسية للسلع المنتجة فى مصر وتؤهلها للمنافسة فى السوقين الداخلى والخارجى.
وأضاف قابيل أن وفد رجال الأعمال اليابانى سيلتقى بأعضاء الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى اليابانى المشترك لاستعراض المشروعات الاستثمارية الحالية والمستقبلية بين البلدين.
من جانبه، أكد سفير اليابان بالقاهرة ضرورة تعزيز نطاق التعاون التجارى والاستثمارى بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن القاهرة وطوكيو ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة يمكن ترجمتها لمشروعات للتعاون الاقتصادى فى مختلف المجالات للاستفادة من الخبرات الاقتصادية اليابانية الواسعة ومن الفرص الاستثمارية الضخمة التى تتيحها السوق المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى