محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء: توحيد الجهود الحكومية في الترويج للسياحة اقتصاد

محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء: توحيد الجهود الحكومية في الترويج للسياحة اقتصاد
محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء: توحيد الجهود الحكومية في الترويج للسياحة اقتصاد
الخميس 16 فبراير 2017 08:38 مساءً - تشكيل لجان مشتركة للتسويق الخارجى والإعلام وخطة عمل قصيرة لطرق اسواق جديدة

أعلن محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء، اللواء أحمد عبدالله، واللواء خالد فودة، ضرورة توحيد الجهود بين جميع الأجهزة الحكومية المختلفة للعمل على عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر، خلال الفترة المقبلة.

وأكد المحافظان، في المؤتمر الذى عقدته جمعية الإستثمار السياحة بالبحر الأحمر، برئاسة كامل أبوعلي، بمدينة الغردقة، لبحث آلية التسويق الخارجى المقاصد السياحية المصري، أن الجهود الفردية بمجال السياحة أصبحت لا تؤتي ثمارها، ولذا لابد من جهود مجتمعة للوصول للهدف الذي نسعى إليه جميعا؛ وهو الوصول إلى العدد المناسب الذي تستحقه مصر كمقصد سياحي متميز.

وأكد محافظ البحر الأحمر، خلال الاجتماع المشترك الذي عقد الخميس، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وهشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وعدد كبير من مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، أن هذا الاجتماع سيترجم لعدة إجراءات منها اختيار لجان للتسويق الخارجي، ولجان للإعلام من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بجانب خطة عمل قصيرة المدى لمدة 3 شهور، يليها خطة مستدامة لطرق أسواق جديدة، وذلك للخروج من الأزمة الحالية التي تعانى منها السياحة.

وكشف محافظ جنوب سيناء، أن زيارته إلى أوكرنيا برفقة محافظ البحر الأحمر، لم تكلف الدولة شيئ بل ساهمت في رفع نسب الإشغال، مؤكدًا أن السياحة الأوكرانية زادت من 15% إلى 20% بسبب حملة الترويج التي قمنا بها للتسويق بأوكرنيا.

وأوضح «فوده»، أن هدف الاجتماع هو مساندة جهود وزارة السياحة بعيدا عن العمل الروتيني، ومعاونة الدولة ووزارة السياحة، مشددًا على ضرورة أن يأخذ رأي محافظي الإقاليم السياحية في القرارات الخاصة بالترويج السياحى ومناقشتها، مؤكدا أن الاجتماع ليس لدية مأرب أو أطماع سوى تحقيق الصالح العام للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى