أخبار عاجلة

روسيا تصدق على بروتوكول تعاون مع مصر في «أمن الطيران» اقتصاد

روسيا تصدق على بروتوكول تعاون مع مصر في «أمن الطيران» اقتصاد
روسيا تصدق على بروتوكول تعاون مع مصر في «أمن الطيران» اقتصاد

الجمعة 17 فبراير 2017 03:12 مساءً صدق مجلس الوزراء الروسي، على بروتوكول للتعاون مع مصر في مجال أمن الطيران المدني لمواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة.

وجاء في المذكرة التفسيرية للوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الروسية، ونشرها موقع «روسيا اليوم»، اليوم الجمعة، أن "البروتوكول يفترض تنفيذ مراقبة من قبل ممثلين روس على التقيد بالتدابير الأمنية من طرف الخبراء المصريين في المطارات الدولية في البلاد، أما مواعيد استئناف رحلات الطيران فتعتمد على تنفيذ الجانب المصري للملاحظات بشأن سلامة الطيران".

وأوضحت المذكرة، أن "مشروع البروتوكول بين الحكومتين الروسية والمصرية بشأن التعاون في مجال أمن الطيران المدني يهدف إلى توفير تدابير أمنية مشددة لأمن الطيران في مواجهة تزايد التهديدات للمنظمات الإرهابية الدولية ضد الطيران المدني".

وبموجب القرار الموقع من قبل الروسية، تمت الموافقة على مشروع البروتوكول واتخذ قرار لإجراء مباحثات حول توقيع البروتوكول.

يذكر أن، وزارة النقل الروسية أعلنت، أمس الخميس، أن الروسية صدقت على بروتوكول بين مصر وروسيا حول التعاون في مجال توفير أمن الطيران المدني، مشيرة إلى أن قرار استئناف حركة الطيران بين البلدين بيد القيادة الروسية.

كانت روسيا قد فرضت حظرًا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد حادثة تحطم طائرة «إيرباص» التابعة لشركة «كوغاليم آفيا» في سيناء في 31 أكتوبر 2015، بفعل عمل إرهابي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - مواطنون يتحفظون على جودة الأرز الهندي.. و«المصيلحي»: «بياخد مياه كتير» اقتصاد
التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد