تعاون بين مصر وتوجو في مجال الموانئ والمناطق الصناعية اقتصاد

تعاون بين مصر وتوجو في مجال الموانئ والمناطق الصناعية اقتصاد
تعاون بين مصر وتوجو في مجال الموانئ والمناطق الصناعية اقتصاد
السبت 18 فبراير 2017 04:48 مساءً أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن التعاون بين مصر وتوجو في الدعم الفني لخطط تنمية مشروعات البلدين والاستفادة المتبادلة بينهما فى إنشاء المناطق الصناعية.

جاء ذلك خلال لقاء درويش والرئيس التوجولي فور نياسينبى في مقر إقامته بالقاهرة، السبت، الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور السفير كريم شريف سفير مصر في توجو.

وتبادل الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون الثنائي بين البلدين لخدمة وتنمية مشروعات توجو، وأعرب نياسينبي عن سعادته بتعاون مصر وتوجو فى مجالات متعددة، مؤكدًا على عودة الدور المصري في القارة الإفريقية بفضل القيادة السياسية، والدور الهام الذي يؤديه الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي بدوره ينعكس إيجابا على دول القارة الإفريقية.

فيما أثنى درويش على الاقتصاد التوجولى الذي شهد طفرة فى مشروعات البنية التحتية، مضيفًا بزيادة الاستثمارات المتبادلة بين مصر وتوجو خلال الفترة المقبلة من خلال دعم المنطقة الاقتصادية لتوجو وتوقيع عقود واتفاقيات بين البلدين في هذا المجال، خاصة أن توجو تمتلك أكبر وأعمق ميناء دولي تمر عبره معظم تجارة القارة السمراء ويتسع للحاويات العملاقة وهو ما تركز عليه المنطقة الاقتصادية في شراكاتها مع الجميع لتنمية المشروعات الحيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى