بعثة من صندوق النقد تزور مصر أول مارس لتقييم موقف الاستثمار اقتصاد

بعثة من صندوق النقد تزور مصر أول مارس لتقييم موقف الاستثمار اقتصاد
بعثة من صندوق النقد تزور مصر أول مارس لتقييم موقف الاستثمار اقتصاد
السبت 18 فبراير 2017 09:48 مساءً قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنها ستستكمل خطة عمل الدكتورة داليا خورشبد وزيرة الاستثمار السابقة، مشيرة إلى أنها ستبدأ في متابعة تنفيذ قانون الاستثمار الجديد فور الانتهاء من الموافقة عليه في مجلس النواب.

وأضافت وزيرة الاستثمار، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماعها بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أنها ستجتمع بالمستثمرين الكبار والصغار للتعرف على التحديات التي تواجههم ، للعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة، المحلية والأجنبية.

وأشارت نصر إلى أنها ستقوم نهاية الأسبوع الجاري بزيارة لبنان للتحضير لاجتماعات اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة والتي ستنعقد في القاهرة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ونظيره اللبناني سعد الحريري.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتفعيل اتفاقيات المنح والقروض التي تم التوقيع عليها العام الماضي، مؤكدة أن هناك تكامل بين الاستثمار والتعاون الدولي من خلال جلب قروض طويلة الآجل للمشروعات وهو ما سيؤتي ثماره بعد دمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الأخير.

وأكدت الوزيرة أن بعثة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ستصل أول مارس لتقييم موقف الاستثمار في مصر، في ضوء المتغيرات في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء وجه بالعمل على تحسين تصنيف مصر الائتماني لتعزيز الفرص التنافسية للاقتصاد المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى