ثلاثة بنوك توافق على إقراض «مدينة نصر» 2.1 مليار جنيه اقتصاد

ثلاثة بنوك توافق على إقراض «مدينة نصر» 2.1 مليار جنيه اقتصاد
ثلاثة بنوك توافق على إقراض «مدينة نصر» 2.1 مليار جنيه اقتصاد

الأحد 19 فبراير 2017 11:00 صباحاً وافق مجلس ادارة شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير على العرض التمويلى المقدم من تحالف مصرفى يضم بنوك الأهلى المصرى والتجارى الدولى والعربى الافريقى، لاقراض الشركة 2.1 مليار جنيه.
وتنافس على القرض عدة تحالفات بنكية، بغرض توفير التمويل الذى تسعى اليه الشركة للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع «سراى» والذى ارتفع من 700 مليون جنيه إلى 1.1 مليار جنيه؛ نظرا لارتفاع تكاليف الخامات ومواد البناء، وارتفاع سعر صرف الدولار وفروق الأسعار، الامر الذى دفع الشركة إلى زيادة قيمة التمويل، من مليار جنيه إلى 2.1 مليار جنيه، حسب تصريحات مصادر تحدثت لــ «مال واعمال – الشروق».
وبدأت الشركة مفاوضاتها مع البنوك فى الربع الاخير من عام 2015، للحصول على قرض بقيمة 875 مليون جنيه، ارتفعت إلى مليار جنيه قبل الزيادة الاخيرة، بسبب ارتفاع التكلفة الاستثمارية للمشروع.
واطلقت الشركة المرحلة الأولى من مبيعات المشروع فى نوفمبر 2016، وتقع هذه المرحلة على مساحة 220 ألف متر مربع، وهى مرحلة سكنية وتضم حوالى 1300 وحدة تتراوح مساحاتها بين 120 و240 متر مربع.
ويقع مشروع «سراى» على مساحة 5.5 مليون متر مربع فى القاهرة الجديدة وعلى مقربة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
وقالت الشركة فى وقت سابق إنها تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه عبر إطلاقات جديدة فى مشروعى تاج ستى وسراى خلال 2017، وإنها تستهدف رفع مبيعاتها التعاقدية خلال 2017، بزيادة قدرها 46%، مقابل مبيعات تعاقدية بلغت 3.4 مليار جنيه خلال 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى