رئيس جمهورية توجو يصعد جبل موسى في سانت كاترين خلال زيارته لجنوب سيناء اقتصاد

رئيس جمهورية توجو يصعد جبل موسى في سانت كاترين خلال زيارته لجنوب سيناء اقتصاد
رئيس جمهورية توجو يصعد جبل موسى في سانت كاترين خلال زيارته لجنوب سيناء اقتصاد

الأحد 19 فبراير 2017 01:00 مساءً وصل إلى مطار مدينة سانت كاترين، صباح اليوم، رئيس جهورية توجو، فوري جناسينجبي. وكان في استقباله اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس السيد عبدالصادق رئيس مدينة سانت كاترين.

وقال رئيس مدينة كاترين إنه فور وصول رئيس توجو، صعد إلى جبل موسى ومعه عدد من المرافقين على الجِمال، ورافقتهم أطقم طبية كاملة من مديرية الصحة وعدد من الأدلة البدو، ومن المتوقع هبوطهم من الجبل، ظهرًا؛ حيث يستغرق الصعود 3 ساعات كاملة والهبوط 3 ساعات أخرى.

وفي سياق متصل، استقبلت مدينة سانت كاترين خلال 24 ساعة الماضية 1068 سائحًا من مختلف الجنسيات، منهم 312 أجنبيًا، و756 مصريًا؛ وذلك في زيارة لدير سانت كاترين، وبه الكنيسة الكبرى وكنيسة العليقة المقدسة وكنيسة الجماجم والمسجد الفاطمي ومتحف الدير، وأيضا الصعود إلى جبل موسى وجبل المناجاة وزيارة محمية سانت كاترين وقبر النبي صالح ومنطقة وادي حبران التي تضم نقوش سيناوية قديمة وجبل عباس ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الآثار الإسلامية، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع في المخيمات البدوية.

صرح بذلك رئيس مدينة سانت كاترين، مشيرا إلى انخفاض درجات الحرارة لتصبح الكبرى 10 درجات مئوية، والصغرى 1 درجة مئوية؛ حيث تم رفع الحظر عن صعود جبل موسى لتحسن الأحوال الجوية.

وفي نفس السياق، استقبلت مدينة دهب خلال 24 ساعة الماضية، 365 سائحًا، منهم 153 سائحًا أجنبيًا، و209 سائحين مصريين و3 سائحين عرب.

وقال طارق لطفي رئيس الوحدة المحلية لمدينة دهب، إن السائحين قاموا بزيارة مناطق البلوهول والثري بول واللاجونا لممارسة رياضة الغوص، وأيضا قاموا برحلات سفاري إلى وادي قني والطويلات للتمتع بركوب الجمال وتناول العشاء البدوي، بالإضافة إلى زيارة المحميات الطبيعية في أبو جالوم والبلولاجون عن طريق الجمال والمراكب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى