بعد تراجع الدولار.. «الأدوات المنزلية»: تخفيض الأسعار من 10 إلى 15% اقتصاد

بعد تراجع الدولار.. «الأدوات المنزلية»: تخفيض الأسعار من 10 إلى 15% اقتصاد
بعد تراجع الدولار.. «الأدوات المنزلية»: تخفيض الأسعار من 10 إلى 15% اقتصاد
الأحد 19 فبراير 2017 09:00 مساءً أعلنت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، تخفيض الأسعار بنسبة من 10% إلى 15% وذالك تماشيا مع انخفاض أسعار الدولار بالبنوك.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، في بيان صحفي، مساء اليوم: "ساهم ارتفاع سعر الدولار وارتفاع معدل التعريفة الجمركية وزيادة سعر الدولار الجمركي وارتفاع الأسعار الاسترشادية بالجمارك في زيادة الأسعار بشكل كبير، فلما وجدنا نحن تجار ومستوردي الأدوات المنزلية بمصر انخفاض سعر الدولار بالسوق الموازية وانخفاض سعر الدولار الجمركي قررنا أن نتقدم بمبادرة لتخفيض الأسعار".

وأضاف أن "الأسعار قد تنخفض بنسب من 20% إلى 30% مرة أخرى، في حالة انخفاض سعر الدولار أو استقراره عند 15.80 جنيها، وفي حالة انخفاض سعر الدولار الجمركي إلى 14 أو 15 جنيها، وتعديل الأسعار الاسترشادية بالجمارك المصرية وقيام وزارة التجارة بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر لزيادة التنافسية والمعروض.

وأكد أن تجار ومستوردي الأدوات المنزلية بمصر لم يكونوا أبدا مستغلين أو جشعين أو يسعون الإضرار بمصالح البسطاء من المواطنين، مطالبا باقي المصانع المصرية بخفض أسعارهم حتي يخفض التجار أسعارهم وتنكسر حركة الركود والكساد ومضاربات الأسعار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى