سحر نصر: نتحرك سريعا لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار اقتصاد

سحر نصر: نتحرك سريعا لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار اقتصاد
سحر نصر: نتحرك سريعا لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار اقتصاد
الثلاثاء 21 فبراير 2017 08:12 مساءً قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إنها حريصة على التحرك السريع بالتعاون مع فريق العمل خاصة بعد دمج الوزارتين وأصبحتا كيانا واحدا، وذلك لاستعراض الملفات الهامة خلال هذه الفترة الحرجة، حيث بدأت الوزارة من أول يوم بعقد لقاءات مع المستثمرين والوفود الدولية وقيادات القطاعين العام والخاص.

وأضافت نصر، خلال لقاء للتعارف مع الصحفيين والإعلاميين اليوم الثلاثاء، أنها قامت خلال اليومين الماضيين عقب توليها مهام المنصب الجديد بعقد لقاء مع وفد استثماري صيني وتم بحث العديد من المشروعات ومنها محطات الكهرباء والصرف الصحي، فضلا عن المشروعات العملاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت أنها حريصة على تعزيز ودعم الشراكة بين الحكومة و القطاع الخاص لدعم البنية التحتية والأساسية لما لها من أهمية كبرى لجذب المستثمرين من خلال شبكة طرق ومياه وصرف صحي خاصة بالصعيد والعاصمة الإدارية الجديدة.

كما ستعمل الوزارة على ربط الدعم الفني والمنح المقدمة للقطاع الخاص والمستثمر الصغير، وتخصيص جزء من هذه المنح للبنية التحتية والمرافق.

وفيما يتعلق بالخريطة الاستثمارية، أشارت الوزيرة إلى دراسة الخريطة الموجودة والمبذول فيها جهد كبير ولكنها لا تركز على المشروعات المطروحة من الحكومة فقط، مضيفة :"لكن يجب التركيز والاهتمام أكثر بمشروعات القطاع الخاص والاستفادة من تجارب المؤسسات العالمية الكبرى العاملة في مصر ومنها "سامسونج" و"إل جي" وتشجيع الاستثمارات في الصناعات المغذية التي تساعد هذه الشركات الكبرى".

وبالنسبة لقانون الاستثمار الجديد، أكدت الوزيرة أنها حريصة على الاجتماع مع أعضاء مجلس النواب لمعرفة مقترحاتهم وتساؤلاتهم بشأن مواد القانون، مشيرة إلى اتفقت مع محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لعقد لقاءات مع الجميع للرد على التساؤلات المطروحة.

وأشارت إلى أنها كلفت خضير بإعداد اللائحة التنفيذية للقانون الجديد والانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة القادمة للتحرك السريع في مجال جذب المستثمرين.

وقالت إنه بالنسبة لمنظومة الشباك الواحد، فإن منى زوبع نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ستقوم برفع مذكرة لها عن المنظومة للعمل على تطويرها وتنفيذها.

وأكدت أن هناك بعثة من مؤسسات التمويل الدولية والبنك الدولي ستزور مصر في مارس المقبل، وكذلك عقد لقاءات مع الخبراء والمستشارين الدوليين للتعرف على أفضل الاقتراحات بشأن منظومة الشباك الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى