وزير الصناعة يناقش مع نظيره الفرنسى الاستعانة بخبرة باريس فى قطاع السيارات اقتصاد

وزير الصناعة يناقش مع نظيره الفرنسى الاستعانة بخبرة باريس فى قطاع السيارات اقتصاد
وزير الصناعة يناقش مع نظيره الفرنسى الاستعانة بخبرة باريس فى قطاع السيارات اقتصاد

الثلاثاء 21 فبراير 2017 08:24 مساءً تسعى مصر للاستفادة من الخبرة الفرنسية فى مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها لدعم وتعميق صناعة السيارات المصرية، وفقا لما أكده طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة خلال جلسة مباحثات، اليوم، مع كريستوف سيروج وزير الدولة الفرنسى لشئون الصناعة.


وقال الوزير، فى بيان اليوم، إنه استعرض خلال اللقاء استراتيجية وزارة التجارة والصناعة للتنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 وكذلك ملامح استراتيجية تعميق صناعة السيارات فى مصر.


ويرى قابيل أن الخبرات الفرنسية مهمة أيضا فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة فيما يتعلق بتنمية القدرات البشرية والمهنية وتنمية المهارات التسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوقين المحلى والخارجى، بالإضافة إلى زيادة القدرات العلمية فى مجال البحث والابتكار والتطوير ومجالات التمويل ودراسات الجدوى.


ووجه الوزير الدعوة لسيروج من أجل حضور فاعليات افتتاح معرض باتيمات إيجيبت Batimad Egypt 2017 الذى يعد أكبر معرض للبناء فى الشرق الأوسط والمقرر عقده بالقاهرة خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس المقبل ويشارك فيه 126 شركة من 15 دولة تتضمن الولايات المتحدة وكندا وألمانيا والصين وإيطاليا والهند واسبانيا وروسيا والمملكة المتحدة وبلغاريا وتونس والامارات وعمان وتركيا بالإضافة إلى مصر.


ويضم المعرض مواد ومعدات التشييد والبناء والسيراميك وأنظمة النوافذ والدهانات والأرضيات وغيرها.


من جانبه، قال سيروج إن بلاده حريصة على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مصر، «نرحب بتقديم الدعم الفنى والتقنى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر خاصة أن فرنسا تمتلك تجربة ناجحة فى هذا المجال من خلال التعامل مع 3500 منشأة صغيرة ومتوسطة، حيث تقدم الوزارة اكثر من 5 آلاف دورة تدريبية فى هذا المجال، كما يتم تقديم آليات تمويلية ميسرة لهذه النوعية من المشروعات»، تابع سيروج.


وقال قابيل: إن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد احد اهم القطاعات التى تحظى باهتمام الحكومة المصرية حيث توجد 5 قرى ذكية فى مصر تضم كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، مرحبا بإيجاد تعاون مشترك بين الشركات المصرية ونظيرتها الفرنسية فى هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى