بالصور.. سفير الهند بالقاهرة: المستثمرون الهنود يرغبون في الاستثمار بمصر اقتصاد

بالصور.. سفير الهند بالقاهرة: المستثمرون الهنود يرغبون في الاستثمار بمصر اقتصاد
بالصور.. سفير الهند بالقاهرة: المستثمرون الهنود يرغبون في الاستثمار بمصر اقتصاد

الأربعاء 22 فبراير 2017 02:36 مساءً افتتح السفير الهندي لدى القاهرة، سانجاي باتشاريا، مصنعًا جديدًا بمدينة 6 أكتوبر، مؤكدًا أن المستثمرين الهنود يرغبون في الاستثمار في مصر، بعد الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة.

وقال «باتشاريا»، خلال مراسم افتتاح مصنع «رانباكسي صن فارما» للأدوية، إن تلك المشروعات تساهم بشكل كبير في خلق فرص العمل، مضيفًا أن المصنع الجديد سيساهم في سد احتياجات السوق المحلية من الأدوية.

وتابع «باتشاريا» أن مثل تلك المشروعات تساهم بشكل كبير في خلق فرص العمل، ونحن نؤمن أن الاقتصاد المصري سيزداد سرعة، مؤكدًا أن قطاع الصناعات الدوائية في الهند يعتبر واحد من أسرع القطاعات الهندية نموا، وأن الشراكة بين مصر والهند تبني على المنفعة المشتركة بين الجانبين.

وأوضح السفير الهندي أن هذا الاستثمار نتاج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجمهورية الهند مرتين، وأن الهند ملتزمة بدخول استثمارات هندية للسوق المصرية واحتواؤه على فرص عديدة، خاصة بعد الإجراءات الاصلاحية التي قدمتها مصر مؤخرا، والتي تساعد على تشجيع ضخ الاستثمارات الفترات القادمة.

من جهته، كشف الدكتور هاني مشعل مدير عام «رانباكسي» التابع لشركة «صن فارما»، عن أن المصنع أقيم بتكلفة 12.5 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية قدرها 50 مليون قرص دواء سنويا بإجمالي 4 مستحضرات دواء في العام الحالي لعلاج أمراض القلب والأوعية والدموية، بالإضافة إلى تسجيل 4 مستحضرات بوزارة الصحة.

وأوضح مدير المصنع أن المصنع باستثمارات هندية 100% دخل السوق المصرية عام 2012 بمدينة 6 أكتوبر، وكان المتوقع أن يبدأ الإنتاج في نهاية 2017، لكن مجلس إدارة الشركة ضغط، وبدأ إنتاجه لأربع مستحضرات اليوم، مضيفًا أنه يتوقع أن يصل إجمالي مبيعات المصنع 150 مليون جنيه سنوياً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى