«الزراعة» تعد خريطة لنواقص الخضر والفاكهة فى المحافظات اقتصاد

«الزراعة» تعد خريطة لنواقص الخضر والفاكهة فى المحافظات اقتصاد
«الزراعة» تعد خريطة لنواقص الخضر والفاكهة فى المحافظات اقتصاد

الأربعاء 22 فبراير 2017 06:36 مساءً قال مصدر مسئول بوزراة الزراعة، إن الوزير د. عبدالنعم البنا، كلف فريق عمل بالوزارة بعمل خريطة بالكميات الناقصة من الخضر والفاكهة بكل المحافظات، لتزويدها بالكميات اللازمة من الخضراوات، لافتا إلى أنه تم تكليف جميع مديريات الزراعة بالمحافظات ووكلاء الوزارات بعمل الحصر المطلوب للنواقص من الخضراوات والفاكهة.

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، لـ«الشروق»، أن الخريطة الصنفية للخضراوات التى يتم إعدادها تهدف إلى إغراق الأسواق المحلية من النواقص فى الخضر والفاكهة، ثم النظر إلى تعزيز التصدير، وفتح أسواق جديدة مع دول أوروبا والخليج، مشيرا إلى أن الجمعيات الزراعية المركزية ستشارك في عمليات الحصر.

وأشار إلى أن الوزير كلف صندوق الموازنة العامة بالوزارة، بالتعاون مع الجهات المختصة بتلك المهمة، لتوفير الدعم اللازم، لسد احتياجات الأسواق من الخضر والفاكهة بأسعار تناسب دخول المواطنين، بجانب استمرار اعتماد مشاتل وصوب الخضراوات بمختلف المحافظات لزيادة الإنتاج، وتغطية السوق المحلية لمواجهة غلاء الأسعار والحد من الوسطاء.

ومن جانب آخر، أطلقت مؤسسة «خير بلدنا» للأمن الغذائى، قافلة متحركة للسلع الغذائية فى حلوان بالقاهرة، بالتعاون مع النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وضمت القافلة 3 سيارات تحتوى على كل المنتجات الغذائية التى توفرها مؤسسة خير بلدنا بأسعار مخفضة، للتخفيف عن المواطنين ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

وقال فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن المؤسسة والنقابة تشاركان الدولة فى حربها ضد الغلاء، كاشفا عن أن المؤسسة تساهم فى المنافذ بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والنقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وتقديم السلع بأسعار مخفضة، للقضاء على جشع التجار.

وأكد «واصل»، أن المشروع يساهم فى توفير آلاف الفرص للشباب، إلى جانب مشاركة الدولة فى تحمل العبء، وتحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد القومى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى