سحر نصر: إحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية اقتصاد

سحر نصر: إحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية اقتصاد
سحر نصر: إحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية اقتصاد

الجمعة 24 فبراير 2017 02:00 مساءً ناقشت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، مع نبيل عيتاني، رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان، إحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية، واتفقا على عقد اجتماع خلال مايو المقبل، بالقاهرة للبدء في المصادقة على النظام الأساسي للتجمع.

وبحسب بيان الوزيرة، الجمعة، سيضم الاجتماع الهيئات المؤسسة للفكرة وهي، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومقرها دولة الكويت، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

وخلال لقائها مع «عيتاني»، على هامش زيارتها الرسمية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم السابق توقيعها بين مصر ولبنان في عام 2010، إضافة إلى عقد اجتماع اللجنة المصغرة المسؤولة عن مناقشة أوجه تفعيل المذكرة على هامش اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة، والتى ستعقد بالقاهرة فى شهر مارس المقبل، برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى