«رجال الأعمال» يطالبون بمعاملة شرم الشيخ كمنطقة حرة لزيادة الاستثمارات اقتصاد

«رجال الأعمال» يطالبون بمعاملة شرم الشيخ كمنطقة حرة لزيادة الاستثمارات اقتصاد
«رجال الأعمال» يطالبون بمعاملة شرم الشيخ كمنطقة حرة لزيادة الاستثمارات اقتصاد

الجمعة 24 فبراير 2017 02:48 مساءً طالبت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، برئاسة المهندس أحمد بلبع، اليوم الجمعة، بضرورة خضوع مدينة شرم الشيخ لقانون المناطق ذات الطبيعة الخاصة على أن تعامل معاملة المناطق الحرة التي تخضع للإعفاء الجمركي، الأمر الذي يعطيها ميزة نسبية ويزيد الإقبال للاستثمار فيها .

وطالبت اللجنة في التوصيات التي أرسلتها للجهات المعنية لتفعيل قرارات المجلس الأعلى للسياحة الذي عقد مؤخرا برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالسماح للطيران الشارتر بالهبوط في مطار غرب القاهرة ومطار العاصمة الإدارية، وتحويل مطار رأس بناس إلى مطار مدني لاستيعاب الحركة السياحية المتوقعة لذلك ولحين تحويله يتم دعم مطار مرسى علم «قطاع خاص»، بحيث يستقبل هبوط الطائرات الشارتر من أسواق أوروبا الشرقية لتكون الرسوم والخدمات بنفس الأسعار المطبقة.

وقالت اللجنة، إن الأسعار الحالية للهبوط والإقلاع في مطار مرسى علم تمثل ثلاثة أضعاف للمطارات الحكومية بمصر، مما أدى إلى عزوف الكثير من الأسواق الخارجية عن الهبوط في مطار مرسى علم، مع ضرورة أن يتضمن تصميم جميع المطارات الجديدة خدمات لشركات الترانزيت على مستوى المطارت العالمية، مما يشجع السفر عن طريق هذه المدن السياحية.

وشددت اللجنة على ضرورة مراعاة الحكومة لأسعار الهبوط والإقلاع للطائرات، بالإضافة إلى تخفيض أسعار وقود الطيران طبقًا لأسعار الدول المنافسة سياحيًا، بحيث يتم تطبيق الأسعار العالمية للوقود.

من جانبهم، طالب مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، الجهات الحكومية المعنية بضرورة الإسراع بتحويل مطار رأس بناس لمطار مدني والموافقة على استقبال طائرات مدنية بهذا المطار، مشددين على ضرورة تفعيله كمطار مدنى، بالإضافة لكونه مطار حربي في أقرب فرصة ممكنة أسوة بمطار مرسى مطروح الذي يستقبل طيران الشارتر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى