كيف يمكن نقل نشاطك التجاري من الواقع الي الانترنت

كيف يمكن نقل نشاطك التجاري من الواقع الي الانترنت
كيف يمكن نقل نشاطك التجاري من الواقع الي الانترنت

كثير من الناس تتحدث عن التجارة الإلكترونية وما لها من فوائد من ناحية السرعة للوصول لأكبر عدد من العملاء وبالتالي تحقيق مكاسب أكثر بجانب التجارة الواقعية و التي تتمثل في المحل أو مكان البيع المباشر مع العملاء . ولكن يوجد صعوبة في كيفة تحقيق ذلك علي الواقع و الخطوات التي يجب ان تقوم بها لتصل للعملاء من الانترنت وتحقيق ما يسمي بالتجارة اللإلكترونية . وهنا سوف نتحدث عن خطوات تنفيذ ذلك حتي تمتلك المتجر الإلكتروني و الوصول الي العملاء التي ترغب في الحصول علي ما تبيع أو ماتقدمة من خدمة .

الخطوة الأولي : يجب أن تحصل علي نطاق لموقعك وربط ذلك النطاق بما يسمي مساحة موقع أو مكانك علي السيرفر الخاص بالاستضافة وذلك تقوم بة شركة أستضافة كل ما عليك طلب دومين و مساحة للموقع وهي سوف تقوم بكل شئ لك ويمكنك طلب منهم وضع تصميم بسيط لموقعك حسب طلبك والتكلفة لن تكون كبيرة  وبهذا تكون قد حصلت علي متجرك الإلكتروني الذي سوف يجعلك تصل الي عملاء جدد عن طريق الانترنت .

الخطوة الثانية : التسويق للموقع وذلك عن طريق بعض الاعلانات علي الفيسبوك او علي جوجل ويمكن ان تقوم بهذا بنفسك بأستخدام فيزا لتدفع بها تكاليف الاعلان.

الخطوة الثالثة : عمل صفحة لموقعك علي الفيسبوك لربطها بموقعك حتي تحصل علي مزيد من العملاء من مواقع التواصل الالكتروني واهمها الفيسبوك.

وبهذة الخطوات تكون قد دخلت الي عالم التجارة الالكترونية وحصلت علي ارباح اكثر مما تتخيل  .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى