«البنا» يلتقي أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب ووفد من أهالي سيناء اقتصاد

«البنا» يلتقي أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب ووفد من أهالي سيناء اقتصاد
«البنا» يلتقي أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب ووفد من أهالي سيناء اقتصاد

الأحد 26 فبراير 2017 01:00 مساءً أكد عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقاً كاملاً بينه وبين أعضاء لجنة الزراعة والري، من أجل العمل على حل مشاكل المزارعين في مصر، مقدراً الجهود التي تبذلها اللجنة من أجل تصحيح المسار، خلال استقباله، اليوم، وفداً من أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الشعيني.

كما استقبل «البنا» وفداً مكوناً من 7 أفراد من أهالي سيناء والإسماعيلية، والذين حضروا لتهنئته وعرض مشاكلهم، حيث استمر اللقاء لأكثر من نصف ساعة للتباحث في مشاكل مزارعي شمال سيناء، حيث اتخذ الوزير قرارات فورية لحل هذه المشاكل خاصة بعد أن انضم للقاء نوابه الثلاثة الدكتور صفوت الحداد، والدكتورة منى محرز، والدكتور محمد عبدالتواب.

وقرر وزير الزراعة توفير 2000 شتلة زيتون لمزارعي شمال سيناء، وتوجيه لجنة من الوزارة للكشف على سوسة النخيل ومكافحتها، فضلاً عن مراجعة ملفات التعويضات لأهالي شمال سيناء مع مديرية الزراعة، وسرعة البت فيها واتخاذ القرارات اللازمة، مؤكداً: «أن أي شيء حسب القوانين واللوائح سيتم تنفيذه فوراً دون أي عراقيل».

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للوفد السيناوي: «أنتم أساس التنمية، وهناك مشروعات كثيرة سيتم تنفيذها في سيناء مثل التوسع في أشجار النخيل والزيتون، وأيضاً مشاريع العون الغذائي»، مثنيًا على تحملهم الكثير من الأعباء من أجل مصر مقدراً الظروف التي يعيشها أهالينا بشمال سيناء من أجل الوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى