المصرية لتكرير البترول تطلق المرحلة الثانية من «مستقبلى» اقتصاد

المصرية لتكرير البترول تطلق المرحلة الثانية من «مستقبلى» اقتصاد
المصرية لتكرير البترول تطلق المرحلة الثانية من «مستقبلى» اقتصاد

الأحد 26 فبراير 2017 09:12 مساءً أعلنت الشركة المصرية لتكرير البترول، مساء الأحد، عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج المنح الدراسية «مستقبلي»، بهدف توفير فرص التعليم للطلبة والمعلمين.

وقال أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، خلال الاحتفالية التى أقيمت لإطلاق المرحلة الثانية من البرنامج بمقر الشركة بمنطقة مسطرد فى مدينة شبرا الخيمة، إن الدول لا تتقدم بدون الاستثمار في التعليم، مضيفا أن العلاقة بين الاستثمار والتنمية المجتمعية علاقة متساوية.

وأوضح رئيس المصرية لتكرير البترول أنه طالب مجلس الإدارة بزيادة الميزانية المخصصة لبرنامج «مستقبلي»، على أن تكون الزيادة المخصصة ليس فقط لتطوير أبنية تعليمية أو فصول ولكن للمنح التي يحصل عليها المعلمين والطلاب وخريجي الجامعات.

وأشار هيكل إلى أن البرنامج تمكن من منح ١٥٤ طالب درجة الماجستير في عدة جامعات أوروبية وأمريكية، معتبرا أن «مستقبلي» يعد رافدا من روافد منح التعليم التي تقدمها مؤسسة القلعة.

يذكر أن برنامج مستقبلي للمنح الدراسية، مبادرة تهدف إلى تقدبم منح دراسية للطلاب والمعلمين وخريجي الجامعات.

ويتيح البرنامج منح للطلاب من خريجي المدارس الحكومية للالتحاق بالجامعات الأجنبية والخاصة ومنها «الجامعة الأمريكية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وجامعة النيل والجامعة الألمانية بالقاهرة».

ويهدف البرنامج إلى إيجاد كوادر تعليمية من أبناء المنطقة تساعد على المساهمة في تنمية مجتمعاتهم بعد حصولهم على تلك المنح، ويستهدف البرنامج تقديم٣٠٠ منحة خلال خمس سنوات.

فيما كرم «هيكل» 30 معلما من الحاصيل على منح البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى