اقتصاد - تراجع أسعار الدواجن.. وتجار يتوقعون انخفاضا جديدا «بسبب الدولار» اقتصاد

اقتصاد - تراجع أسعار الدواجن.. وتجار يتوقعون انخفاضا جديدا «بسبب الدولار» اقتصاد
اقتصاد - تراجع أسعار الدواجن.. وتجار يتوقعون انخفاضا جديدا «بسبب الدولار» اقتصاد

الأربعاء 1 مارس 2017 06:28 مساءً شهدت أسعار الدواجن انخفاضا نسبيا للأسبوع الثانى على التوالى فى السوق المحلية، وهو ما برره أصحاب المحال بتراجع سعر الدولار، وتأثير ذلك على أسعار الأعلاف والأمصال.
وتوقع رئيس شعبة الدواجن فى الغرف التجارية بالقاهرة الدكتور عبدالعزيز السيد، أن تشهد الدواجن انخفاضا فى أسعارها الفترة المقبلة، بسبب تأثير تراجع على خفض تكلفة الأعلاف والأمصال المستوردة.
وقال إن انتهاء موسم الشتاء وزيادة إنتاجية الدواجن الفترة المقبلة سيؤثران على تراجع أسعارها بشكل مرضٍ، لافتا إلى أن سعر الدواجن عند المزارع يصل إلى 21 جنيها للكيلو، ليتم بيعه فى السوق المحلية طبقا لكل بائع بزيادة جنيهين أو أكثر.
وقال محمد عبدالرحيم، تاجر دواجن بمنطقة حلوان، إن أسعار الدجاج انخفضت نسبيا، مضيفا أن تراجع سعر الدولار ساهم بشكل جيد فى ذلك الانخفاض، كما أن عزوف عدد كبير من المواطنين أجبر كبار التجار على تخفيض الأسعار لتنشيط السوق مرة أخرى.
وأضاف عبدالرحيم أن الأسواق شهدت حالة من الركود وصلت إلى 50% الأسابيع الماضية، لافتا إلى أن هذه الحالة ساهمت فى خفض أسعار الدواجن البيضاء إلى 28 بدلا من 32 جنيها، والبلدية إلى 38 بدلا من 39 جنيها.
وأوضح سيد مصطفى، تاجر دواجن فى منطقة حدائق المعادى، أن أسعار أجزاء الدجاج انخفضت مقارنة بالأسبوع الماضى، حيث سجل كيلو الأوراك 35 جنيها بدلا من 37 جنيها، والبانيه 66 جنيها بدلا من 70 جنيها، والهياكل 12 بدلا من 13 جنيها، لافتا إلى أن الإنتاج الجديد سينخفض سعره بعد انخفاض أسعار الأعلاف، إثر تراجع الدولار مقابل الجنيه المصرى.
وفى منطقة سعد زغلول، تراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء 25 جنيها، وسجل كيلو البلدى 29 جنيها، وكيلو الأوراك 27 جنيها، والهياكل 11 جنيها، أما فى منطقة شبرا وصل سعر الدواجن البلدية 33 جنيها، والبيضاء 30 جنيها، والبانيه 65 جنيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى