اقتصاد - أكثر من 20 مستثمرا يشاركون في شراء 70% من «سي آي كابتال» اقتصاد

اقتصاد - أكثر من 20 مستثمرا يشاركون في شراء 70% من «سي آي كابتال» اقتصاد
اقتصاد - أكثر من 20 مستثمرا يشاركون في شراء 70% من «سي آي كابتال» اقتصاد
الجمعة 3 مارس 2017 08:34 مساءً قالت مصادر إنه من المتوقع مشاركة أكثر من 20 مستثمر في عرض شراء نحو 70% من أسهم شركة سي اي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي.

ولفتت المصادر فى تصريح لـ«الشروق» أنه من بينهم المستثمرين المشاركين أسماء بارزة مثل محمود الجمال وعلاء عرفة وممدوح عباس.

«عدد المستثمرين المشاركين في عرض الشراء يزيد عن 20 لكنه أقل من 25 مستثمر» بحسب مصدر حكومي مسئول رفض ذكر اسمه فى تصريح لـ«الشروق».

وكانت هيئة الرقابة المالية غير المصرفية، أصدرت عدم ممانعتها في اتمام استحواذ مجموعة من المستثمرين على حصة 70% من الشركة، بحسب بيان صادر عن البنك للبورصة أمس.

وأضاف المصدر الحكومي إن حصص المستثمرين المطلوبة فى عرض الشراء تتراوح ما بين 1% و 9% وربما تزيد عن 9% في بعض الأحوال بكسور لكن أكبر حصة مطلوبة تقل عن 10% «يوضح المصدر».

من جهته قال محمود عطاالله، الرئيس التنفيذي لـ«سي اي كابيتال» فى تصريح لـ«الشروق»، إن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، دكتورة سحر نصر ساهمت بقوة في تحريك الصفقة المتعطلة منذ أكثر من عام، حيث طلبت من الجهات المختصة حسم الموقف بشأنها.

وكانت فترة عرض الشراء المقدمة من مجموعة المستثمرين ستنتهي يوم الأحد المقبل الموافق 5 مارس، وأدى تأخر رد هيئة الرقابة المالية في الرد على عرض الشراء إلى إثارة الشكوك حول احتمالية دخول الصفقة مجددا، كما حدث من قبل عند تقديم عرض شراء من شركة بلتون التي يمتلكها الملياردير المصري نجيب ساويرس، ورفضت الهيئة اتمامها بسبب بعض المخالفات من مالك الشركة، «بحسب بيان الهيئة حينها».

ومن ناحيته أوضح شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، فى تصريح لـ«الشروق»، إنه بمجرد استيفاء المعاملات الخاصة بكل مستثمر في المجموعة المقدمة لعرض الشراء، تم إصدار عدم الممانعة في اتمام الصفقة خلال 24 ساعة، مضيفا «الهيئة غير مرتبطة بتاريخ محدد ولكن استيفاء المطلوب يحسم المسألة».

ورفض سامي ذكر أسماء مجموعة المستثمرين المشاركين في عرض الشراء، وقال إن سي اي كابيتال غير مدرجة في البورصة، ولا يجوز إعلان الهيئة عن الأسماء، والأمر متروك لها.

يذكر أن عدم ممانعة الهيئة لا يعني اتمام الصفقة، وفي حالة تنفيذ كل المستثمرين المشاركين في عرض الشراء، ستبقى الحصة الأكبر من أسهم سي اي كابيتال في حوزة البنك التجاري الدولي وهي بنحو 30%، والباقي سيكون موزعا على حصص مختلفة تقل أكبرها عن 10%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى