اقتصاد - البورصة تدق الجرس في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اقتصاد

اقتصاد - البورصة تدق الجرس في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اقتصاد
اقتصاد - البورصة تدق الجرس في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اقتصاد

الأحد 5 مارس 2017 12:00 مساءً استمراراً لتقليدها السنوى، احتفلت البورصة المصرية للعام الثالث على التوالي بإطلاق جرس التداول من أجل التأكيد على التزام البورصة بدعم قضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة على مستوياتها المختلفة "الاقتصادية والاجتماعية والبيئية"، بحسب بيان من البورصة اليوم.

وعقدت الاحتفالية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة على هامش أسبوع احتفالات اليوم العالمي للمرأة، والذكرى الـ22 لإعلان ومنهاج عمل بكين، حيث من المتوقع أن يُعقد الحدث في 44 بورصة حول العالم في الأسبوع نفسه.

وشارك فى الاحتفالية كل من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور جورج سكيمل المدير القطري لهـيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وممثلي الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في مصر، ومؤسسة التمويل الدولي، وعدد من الشركات المصرية الرائدة في تطبيق مبادئ المساواة بين الجنسين، فضلاً عن نخبة من الشخصيات البارزة ونواب الشعب.

وقالت والى: إن جزء أساسي من التزام الحكومة الحالية يتركز في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، وكشفت عن أنه يجري حالياً إعداد عدد من القوانين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومجلس النواب لتحسين مستويات الحماية المتوفرة للمرأة المصرية والمجتمع ككل.

وأضاف د. محمد عمران رئيس البورصة: المرأة وإن كانت تحتل نسبة كبيرة من العاملين والقيادات في البورصة، إلا أن إدارة المؤسسة قد اتخذت خطوات جدية للتأكيد على التزامها المساواة بين الجنسين، حيث تبنت البورصة مبادرة غير مسبوقة على مستوى المؤسسات في مصر بتشكيل لجنة تنفيذية عليا للمؤسسة نصفها من القيادات النسائية العاملة في البورصة للتأكيد على أن التزامنا بالمساواة لا يتوقف عند حد الشعارات.

وقال عمران، إن جهود البورصة أيضاً تركز على دمج الشركات المقيدة في تطبيقات المساواة بين الجنسين ومنع التمييز، حيث ستشهد الفترة القادمة مجهودات مكثفة بالتعاون مع شركاء البورصة يأتي في مقدمتها عقد برنامج تدريبي لقيادات الشركات المقيدة خلال شهر مايو بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة ويتبعه اختيار مجموعة من الشركات لتقديم استشارات لها في مجال مكافحة التمييز والمساواة بين الجنسين. كما تم الاتفاق على دعوة مجموعة من الشركات الواعدة في مجال المساواة بين الجنسين من محافظات الصعيد لدق الجرس في البورصة المصرية خلال شهر أكتوبر للتأكيد على أهمية هذا التطبيق في محافظات خارج القاهرة والإسكندرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى