اقتصاد - وزير السياحة لـ(الشروق): سنستغل زيارة ميركل وسميث للترويج لمصر فى معرض «برلين» اقتصاد

اقتصاد - وزير السياحة لـ(الشروق): سنستغل زيارة ميركل وسميث للترويج لمصر فى معرض «برلين» اقتصاد
اقتصاد - وزير السياحة لـ(الشروق): سنستغل زيارة ميركل وسميث للترويج لمصر فى معرض «برلين» اقتصاد

الاثنين 6 مارس 2017 09:20 مساءً • سنروج لمسار العائلة المقدسة كأحد المنتجات التى ننفرد بها

قال يحيى راشد، وزير السياحة إن وزارته ستستغل زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الأهرامات، والزيارة التى قام بها النجم العمالى الأمريكى ويل سميث إلى ذات الموقع، للترويج لمصر فى بورصة برلين، وبورصة لندن هى أحد أضخم معارض السياحة فى العالم، وستبدأ فاعليتها الأربعاء القادم.
«سنروج أيضا لرحلة العائلة المقدسة كأحد المنتجات السياحية المهمة التى تنفرد بها مصر، وبشكل عام سنركز على هذا المنتج خلال الفترة القادمة»، تابع راشد فى تصريحات خاصة لـ(الشروق).
وأضاف الوزير أن الوزارة تعد الآن لفيلم دعائى رقمى للترويج لمسار الرحلة المقدسة، متوقعا أن يبدأ جنى ثمار هذا الترويج بداية من شهر يونيو القادم، قائلا إن الترويج لجذب سائحين فى عيد القيامة المقبل تم بالفعل.
وقال نادر جرجس، عضو لجنة إحياء مسار العائلة المقدسة إن المسار الذى يتم الترويج له حاليا يتضمن 8 محطات فقط، من إجمالى 19 محطة عند اكتمال المسار، مشيرا إلى أن الترويج سيتم فى 14 سوقا من الأسواق التى تهتم بالسياحة الدينية، وهى ايطاليا وفرنسا، وانجلترا، وإثيوبيا، والهند، وفرنسا.
وتعد السوق الألمانية من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى المقصد السياحى المصرى، وتراجعت الحركة الوافدة منه العام الماضى بنحو 35% مقارنة بعام 2015، وتتوقع السياحة أن يشهد العام الحالى زيادة بنحو 30%.
وبحسب موقع معرض I t b فإن اللواء خالد فودة، واللواء أحمد عبدالله محافظى جنوب سيناء، والبحر الأحمر، سيعقدان مؤتمرا صحفيا للتحدث عن الإجراءات الأمنية فى المطارات يوم الخميس المقبل الموافق 9 مارس، كما يعقد هشام زعزوع، وزير السياحة السابق ومستشار مجموعة لطيف للسياحة مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء للتحدث عن مستقبل السياحة فى مصر تحت عنوان الاستثمار الخاص المحرك الرئيسى للسياحة.
ويشارك فى بورصة برلين 187 دولة من مختلف دول العالم، ويشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض، وتقام على مساحة 160 ألف متر مربع، وتشارك فيها مصر بجناح مساحته 2400 متر يضم 80 عارضا يمثلون الفنادق والشركات المصرية ومصر للطيران.
وبحسب تصريحات وزير السياحة لوكالة أنباء الشرق الأوسط فإن السياحة تتوقع استعادة الحركة السياحية الألمانية بصورة شبه طبيعية بدءا من الصيف القادم، مع عودة العديد من شركات الطيران الألمانية لرحلاتها إلى مصر ووضع شركات السياحة الألمانية مصر ضمن برامجها فى الصيف المقبل.
ومن المنتظر أن يعقد راشد لقاءات مع عدد من منظمى الرحلات والطيران الألمانى.
وأشار إلى أن هناك العديد من اللقاءات التى يتم عقدها مع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والتى تساعد على نقل الصورة الحقيقية والصحيحة للأوضاع فى الشارع المصرى بالإضافة إلى الترويج للأنواع والمناطق السياحية المختلفة فى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى