اقتصاد - غرفة شركات السياحة تبلغ السعودية بموافقة «المركزي» على تدبير «ريال العمرة» اقتصاد

اقتصاد - غرفة شركات السياحة تبلغ السعودية بموافقة «المركزي» على تدبير «ريال العمرة» اقتصاد
اقتصاد - غرفة شركات السياحة تبلغ السعودية بموافقة «المركزي» على تدبير «ريال العمرة» اقتصاد


الجمعة 17 مارس 2017 05:40 مساءً أبلغت شركات السياحة، أمس، اللجنة الوطنية للحج والعمرة فى المملكة العربية السعودية باتفاق غرفة شركات السياحة مع البنك المركزى، والبنوك الحكومية على تدبير الأموال اللازمة للشركات للتنفيذ برامج العمرة بالعملات الأجنبية.

وقال أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة، في خطاب موجه إلى عبدالله القاضى، نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن البنوك المصرية تطلب من الوكالات السعودية تحديد المبالغ التى سيتم تحويلها إلى الريال السعودى أو الدولار والشركات المصرية المتعاقد معها وأرقام حسابات الوكالات السعودية فى البنوك السعودية لتحويل الأموال إليها.

وطلبت غرفة شركات السياحة، من اللجنة الوطنية للحج والعمرة اسم الوكابة السعودية الرسمي، ورقم ترخيصها، ورقم حسابها فى البنوك، واسم البنك السعودى الموجود بها.

كانت شركات السياحة تضطر فى سنوات سابقة إلى تدبير العملة الأجنبية بمعرفتها، مما يضطرها أحيانا إلى اللجوء إلى السوق السوداء.

يذكر أن باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية في غرفة شركات السياحة، قد طالب في تصىريحات سابقة لـ«الشروق» بتولى البنك المركزى والبنوك الحكومية توفير العملة الأجنبية لشركات السياحة المنفذة لبرامج الحج والعمرة.

في الوقت نفسه، اعترض عدد من شركات السياحة على ضوابط العمرة التي لا تسمح للشركات بالحصول على قيمة ما تسدده بالريال للجانب السعودي بنفس سعر تحويل البنك عند التعاقد، حيث أكدت أن تذبذب سعر العملة سيعرضها لخسائر.

ومن جانب ىخر، علمت «الشروق»، أن يحيى راشد، وزير السياحة، أصدر قرارا برقم 217 لسنة 2017، بوقف انشاء فروع للشركات السياحة بفئاتها المختلفة لمدة عام، لحين الانتهاء من دراسة شروط إنشاء الفروع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى