اقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب اقتصاد

اقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب اقتصاد
اقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب اقتصاد
الاثنين 20 مارس 2017 09:40 مساءً قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الواردات الضريبية المتوقع تحصيلها العام المقبل هي 433 مليار جنيه، مشيرًا إلى تحصيل الوزارة لمبلغ مليار و300 مليون جنيه، وهو ضعف المبلغ الذي تم تحصيله في العام الماضي، نتيجة تحسن أداء المنظومة الضريبية ومكافحة التهرب.

وأضاف «المنير»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أنه تم تشكيل لجان لفض المنازعات الضريبية على مستوى الجمهورية للنظر في القضايا المتنازع فيها وتسويتها في أقرب وقت، لزيادة الحاصلات الضريبية، موضحًا أن عدد القضايا المتنازع حولها مع الممولين والشركات بلغت 160 ألف قضية بقيمة 50 مليار جنيه.

ولفت إلى بلوغ عدد الطلبات المقدمة للجان فض المنازعات 3 آلاف طلب، مشيرًا إلى انتهاء اللجان من تسوية 450 منازعة، بقيمة مليار ونصف المليار جنيه.

وأشار إلى اختلاف المنازعات الضريبة عن المتأخرات الضريبية، لذلك تم تشكيل لجان محايدة لمناقشة قضايا النزاع وتسويتها، لافتًا إلى سعي الحكومة إلى سد عجز الموانة عبر زيادة الحاصلات الضريبية وترشيد النفقات.

وأكد أن وزارة المالية تعمل على مكافحة الفساد في تحصيل الضرائب، وتجفيف منابع التهرب الضريبي، مضيفًا أن الوزارة ستعتمد نظامًا جديدًا لحوافز المحصلين، للقضاء على الفساد، على أن لا يعتمد نظام الحوافز الجديد على نسبة الحاصلات الضريبية، حتى لا يحدث تعسف أو مبالغة من محصلي الضرائب لزيادة النسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى