اقتصاد - «الحريري»: 883 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان اقتصاد

اقتصاد - «الحريري»: 883 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان اقتصاد
اقتصاد - «الحريري»: 883 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان اقتصاد
الأربعاء 22 مارس 2017 10:20 مساءً قال سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، إن مشاركة القطاع الخاص في تحقيق دور التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل بدلا عن القطاع الحكومي هو العامل أساسي لوجود تنمية حقيقية، مؤكدا على ضرورة دعم استثمارات القطاع الخاص في البلدين باعتباره قائد التنمية الاقتصادية الحقيقي.

وأضاف «الحريري»، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري اللبناني، الأربعاء، أن التبادل التجاري بين القاهرة وبيروت بلغ حوالي 430 مليون دولار عام 2010، بينهم 200 مليون دولار صادرات لبنانية مقابل 230 مليونًا لمصر، ونسعي إلي التوازن بين البلدين.

وتابع: «بعد 7 سنوات ارتفع التبادل التجاري إلى نحو 883 مليون دولار بينهم 60 مليونًا فقط صادرات لبنانية»، وطالب بتفعيل الاتفاقيات التجارية المشتركة وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأكد أن الصادرات اللبنانية للسوق المصري تراجعت منذ 2010، وسنناقش زيادة التبادل التجاري غدًا خلال اجتماع اللجنة العليا المصرية اللبنانية برئاسة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استثمارات لبنانية كبرى في السوق المصري ومثلها في السوق اللبناني بدعم من حكومة البلدين لمساندة القطاع الخاص، موضحا أن التبادل التجاري بين مصر ولبنان ضئيل وغير متنوع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى