اقتصاد - 15 دولة عربية تشارك في قمة الإعلام السياحي وإعلان واقع السياحة العربية اقتصاد

اقتصاد - 15 دولة عربية تشارك في قمة الإعلام السياحي وإعلان واقع السياحة العربية اقتصاد
اقتصاد - 15 دولة عربية تشارك في قمة الإعلام السياحي وإعلان واقع السياحة العربية اقتصاد

الخميس 23 مارس 2017 02:40 مساءً تنطلق، اليوم الخميس، فعاليات الملتقى التاسع للإعلام السياحي بالقاهرة بجامعة الدول العربية بمشاركة 15 دولة عربية، وهي: السعودية والكويت والإمارات والكويت وسلطنة عمان واليمن والعراق والأردن ولبنان والبحرين والمغرب وتونس والجزائر والسودان وليبيا، بالإضافة إلى مصر، ويقام برعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيطه السياحة ومحافظة البحر الأحمر.

ويشتمل الملتقى العديد من الفعاليات التي تقام لأول مرة، منها: فعاليات أكاديمية لمناقشة التنمية المستدامة في القطاع السياحي، بالإضافة إلى إعلان دراسة الواقع الإذاعي العربي بالنسبة للبث السياحي.

وتشارك العديد من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى التاسع الذي يقام سنويا في مصر، ويهدف إلى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة في جميع الدول العربية، ويقام بالتعاون والمشاركة مع جمعية الخبراء السياحيين العرب في مصر، بالإضافة إلى منظمة السياحة العالمية التي تقدم رؤيتها في مجال السياحة المستدامة وأهمية مشاركة الإعلام في صناعة السياحة من خلال إبراز المعالم السياحية، ومساعدة القطاع السياحى المصري لتعود مكانتها السياحية العربية ولتعود واجهة كل السياح على المستوى العربي والدولي.

من ناحيته، أشاد طارق شلبي، رئيس جمعية خبراء السياحة العرب ونائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، بدعم وزارة السياحة المصرية لإقامة الملتقى وفعالياته، وبدور المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته منذ عام 2008 حتى أصبح له 13 فرعًا في الوطن العربي.

ولفت رئيس جمعية خبراء السياحة العرب إلى أن المتلقّى سيحتوي على ورش عمل ومؤتمر لمناقشة التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تطبيق هذه الحالة على محافظة البحر الأحمر وسيختتم الملتقى فعالياته بمدينة الغردقة.

وقال الإعلامى حسين المناعي، رئيس المركز العربي، إن المركز وإمكانياته موجهة الآن لتسليط الضوء على مصر أم الدنيا، موضحًا أن افتتاح الملتقى بجامعة الدول العربية هو رسالة للإعلام السياحي المتخصص للعمل المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص، منوهًا بأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية التي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

وأوضح سلطان اليحياى رئيس المركز العُمانى للإعلام السياحى أن إقامة المتلقّى للعام التاسع على التوالى فى مصر يظهر أهمية مكانة مصر السياحية الكبرى، وأن عافية السياحة المصرية هى عافية للسياحة العربية

ومن جهة أخرى أشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحى أحمد حموى بأهمية الإعلام السياحى وما يقدمه فى سبيل دعم تنشيط السياحة فى الدول العربية، وأكد ضرورة وجود إعلام سياحى متخصص واستقطاب أكبر عدد من المتطوعين فى المجالات التى تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحى والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى