اقتصاد - «متروبوليتان مصر» تتعاقد مع «إنفينتي» لإنشاء محطة طاقة شمسية اقتصاد

اقتصاد - «متروبوليتان مصر» تتعاقد مع «إنفينتي» لإنشاء محطة طاقة شمسية اقتصاد
اقتصاد - «متروبوليتان مصر» تتعاقد مع «إنفينتي» لإنشاء محطة طاقة شمسية اقتصاد
الخميس 23 مارس 2017 08:20 مساءً كشف الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة شركة متروبوليتان مصر للاستشارات أن الشركة تعاقدت مع شركة "إنفينتى لنظم الطاقة"، وذلك لتدبير تمويل بقيمة 10 ملايين جنيه لإنشاء محطة طاقة شمسية بمحافظة أسوان.

وأكد "نجاتي" أنه انطلاقا من اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية بما يقرب من 2000ميجا وات وطاقة رياح بقدرة 2000ميجا وات، وحرصا من "متروبوليتان مصر" علي المساهمة والوقوف بجانب المشروعات التي تخدم الاقتصاد القومي وتساعد في إنعاشه كان التعاقد مع شركة "انفينتى"، حيث إن مصر تمتلك كمية طاقة شمسية قوية خاصة في محافظة أسوان ويجب على الدولة استغلال هذه الطاقة.

وكانت "إنفينتى" انتهت مؤخرا من تأسيس شركة جديدة لتنفيذ محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية، بقدرة 50 ميجاوات، برأسمال يصل لنحو 16 مليون جنيه، وأوضح "نجاتي" أن هذه المحطة سيتم إنشاؤها على أرض تملكها شركة "إنفينتى"، مؤكدا أنها ستكون المثال الذي ستسوق وتحتذي به الشركة في تنفيذ إنشاء محطات طاقة للغير.

وأضاف "نجاتي" أنه تم الاتفاق مع شركة "إنفينتى" على تدبير تمويل لكافة عملاء "إنفينتى" التي ستتعاقد معهم مستقبلاً لتكون "متروبوليتان مصر للاستشارات المالية" هي استشاري التمويل لتلك الشركات وتساهم في حل مشكلات التمويل، وبذلك تكون الشركة نجحت في حل أهم المشاكل التي تواجه هذه الشركات من تدبير للتمويل ومشروع قائم كمثال يحتذي به.

وقال ياسر كمال مشرف الائتمان بـ"متروبوليتان مصر" إن الشركة تستهدف تدبير التمويل من صناديق استثمار خارجية متخصصة في تمويل مشروعات الطاقة الشمسية والمتجددة، مرجعا أن السبب في ذلك عدم تمويل البنوك المصرية لمدد طويلة حيث إن المشروع دراسة الجدوي الخاصة به تستهدف من 12 الي 15 سنه حتي يحقق أرباح ولذلك كان الاتجاه إلى صناديق الاستثمار الخارجية، والتي تمنح العميل مدد طويلة وفائدة بسيطة لا تتعدى 5% وفترة سماح لا تقل عن 18 شهرا، وأنه بالفعل تم التواصل مع 3 صناديق وتنتظر الشركة الحصول على أفضل العروض من تلك الشركات حتي يتم التعاقد وتدبير التمويل.

من جانبه، قال "عمرو فؤاد" نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع القانوني والأمني إن "متروبوليتان مصر" لن يتوقف دورها كونها استشاري تمويل فقط، ولكن سيكون لها دور أيضا فى التفاوض مع شركات الكهرباء من أجل إزالة المعوقات وتدعيم النواحي اللوجيستية والتراخيص التي ستواجه الشركة.

تأسست متروبوليتان مصر في عام 2008 من أجل تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والإئتمانية للمؤسسات أو للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة على حد سواء. متروبوليتان لديها الاستشاريين لتمثيل العملاء عند التعامل مع جميع أنواع المؤسسات المالية بما فيها البنوك وشركات التأجير التمويلى وصناديق الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى