اقتصاد - وزيرة التخطيط تبحث مع البنك الدولي وبرنامج الغذاء العالمي برامج التنمية الاقتصادية اقتصاد

اقتصاد - وزيرة التخطيط تبحث مع البنك الدولي وبرنامج الغذاء العالمي برامج التنمية الاقتصادية اقتصاد
اقتصاد - وزيرة التخطيط تبحث مع البنك الدولي وبرنامج الغذاء العالمي برامج التنمية الاقتصادية اقتصاد

الجمعة 24 مارس 2017 04:00 مساءً ناقشت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مع د. منجستاب هايل، ممثل برنامج الغذاء العالمي بمصر، آليات التعاون بين الوزارة والبرنامج فيما يتعلق ببناء نظام لمتابعة وتقييم جهود مكافحة الفقر والقضاء على الجوع باعتبارهما من الأهداف التي نصت عليها رؤية مصر الاستراتيجية 2030.

كما تمت مناقشة آليات التعاون بين برنامج الغذاء العالمي والوزارة لدعم وحدة الابتكار بالوزارة، وخاصة الانتهاء من مشروع "كارت الفلاح" الذي يوفر قاعدة بيانات تسهل حصول الفلاحين على الخدمات التي تقدمها الدولة، ومنها الحصة المخصصة لهم من الأسمدة وبرامج الدعم الأخرى.

من جانبه، استعرض برنامج الغذاء العالمي المشروعات التي ينفذها في مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتشمل المشروعات برنامج الدعم المقدم لصغار المزارعين في محافظات الصعيد، وكذلك التعاون مع وزارات الصحة والتضامن في برامج التغذية للأمهات في فترتي الحمل والرضاعة.

إضافة إلى المبادرات التي يقدمها برنامج الغذاء لتطوير قدرات القائمين على هذه البرامج لزيادة فاعليتها.

كما بحثت الوزيرة، مع د. أسعد علام، المدير القطري بالبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي، وشريف حمدي كبير، مديري العمليات بالبنك، أولويات التعاون في الفترة القادمة القضايا المتعلقة بتخفيف آثار الاصلاح الاقتصادي على محدودي الدخل والطبقة المتوسطة.

كما تم بحث أوجه التعاون في زيادة كفاءة التخطيط من خلال بناء متكامل للمتابعة والتقييم يبنى على مؤشرات كمية وكيفية دقيقة، بالإضافة إلى التعاون في تطبيق اللامركزية ودعم المحليات في القيام بدورها في التخطيط والمتابعة.

كما بحثت الوزيرة، مع وفد البنك الدولي آليات تنفيذ برنامج "التنمية المحلية للصعيد"، والممول من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار على 5 سنوات. ويتم تنفيذه في محافظتي قنا وسوهاج لتطوير القطاع الصناعي من خلال خلق مناخ مواتي للأعمال و زيادة التنافسية التي تؤدي بدورها إلى خلق فرص عمل جديدة وتحسين بيئة العمل. كما يتضمن البرنامج تطوير البنية الأساسية والخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظتين.

وأشارت الوزيرة، إلى عقد اجتماع للجنة التنسيقية الوزارية برئاستها للبدء في اتخاذ الإجراءات الفعلية للتنفيذ ومتابعة أهداف البرنامج.

وقالت إن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا بتشكيل لجنة تنسيقية برئاسة وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري وعضوية وزراء التنمية المحلية والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والمالية والمحافظين لوضع السياسات العامة للبرنامج وتقييم معدلات الإنجاز واتخاذ القرارات لمساندة أنشطة التنفيذ ومواجهة المعوقات التي تعترض عمل البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى